أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بدون أدوية.. دليلك للسيطرة على ألم القدمين في الشتاء

12:17 م الإثنين 11 ديسمبر 2023
بدون أدوية.. دليلك للسيطرة على ألم القدمين في الشتاء

ألم القدمين في الشتاء

كتب- صابر نجاح:

يشعر بعض الأشخاص بألم شديد في القدمين خاصًة في فصل الشتاء، مما يزيد الشعور بالإزعاج والتأثير السلبي على الأنشطة اليومية، ويتطلب ذلك التعرف على السبب الرئيس للحصول على العلاج المناسب.

في السياق التالي يوضح "الكونسلتو" أبرز العلاجات المنزلية لتخفيف ألم القدمين في الشتاء، وذلك وفقًا لما جاء في موقع "Medicalnewstoday".

علاجات طبيعية لتخفيف ألم القدمين في الشتاء

1- وضع الثلج على القدمين

يمكن أن تساعد أكياس الثلج في تخفيف آلام القدم، خاصًة لـ للأشخاص الذين يعانون من آلام في مفاصل أقدامهم بسبب التهاب المفاصل أو النقرس، حيث يفضل وضعه لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة في المرة الواحدة، ومع ذلك، فمن المهم عدم وضع الثلج مباشرة على الجلد، حيث يفضل صنع كيس من الثلج ومن ثم لفه في منشفة صغيرة أو قطعة قماش ووضعه على القدمين.

2- ارتداء أحذية مريحة

يمكن أن تسبب الأحذية غير المريحة العديد من أنواع آلام القدم، لذا يجب استخدام الأحذية المريحة ذات الكعب المنخفض، يمكن أن يساعد في تخفيف آلام القوس وتورم القدمين، خاصًة أثناء الحمل، حيث يمكن أن يساعد ارتداء الأحذية المريحة أيضًا في منع ظهور أظافر القدم المؤلمة.

أقرأ أيضًا: ألم القدمين في الشتاء.. إليك الأسباب والعلاج

3- رفع القدمين للأعلى

يعد الجلوس مع رفع القدمين على الكرسي طريقة بسيطة لتخفيف آلام القدمين أو تعبهما أو تورمهما، حيث إنه خلال فترة الحمل، يمكن أن تراكم السوائل الزائدة في القدمين، مما يؤدي إلى تورمها.

4- مد القدمين بانتظام

يمكن أن يساعد تمديد القدمين بانتظام الأشخاص على منع تقوسات القدم المؤلمة والألم المرتبط بالتهاب اللفافة الأخمصية.

5- تحميم القدمين

يمكن للأشخاص تحميم الأقدام المتقرحة أو المؤلمة أو المتعبة في وعاء من الماء الدافئ، ويمكن إضافة الملح إلى الماء يمكن أن يساعد في تخفيف الألم بشكل أكبر.

قد يهمك: 7 أسباب محتملة لألم الركبة بعد الاستيقاظ

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية