أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أطعمة ومشروبات لا يجب تناولهما معًا

08:19 م السبت 18 نوفمبر 2023
5 أطعمة ومشروبات لا يجب تناولهما معًا

بيض بالبسطرمة

كتبت-ياسمين الصاوي:

تتداخل بعض الأطعمة والمشروبات حال تناولهما سويًا، ما يمكن أن يسبب مشكلة في الجهاز الهضمي أو عدم امتصاص المعادن بالجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية بعض الأطعمة والمشروبات التي لا يفضل تناولهما معًا، حسبما نشر موقع "Mirror".

أطعمة ومشروبات لا يجب تناولهما سويا

1- الفواكه والحبوب الكاملة

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية المعدة، فقد يكون الجمع بين الفواكه والحبوب فكرة سيئة بسبب اختلاف وقت الهضم، حيث يتم هضم الفواكه بسهولة، بينما تأخذ الحبوب وقتًا أطول في الهضم، ما يسبب عدم الراحة بالمعدة.

2- القهوة والبيض

يعد تناول فنجانًا من القهوة مع البيض في الصباح اختيارًا غير صحيًا، لأنه من المحتمل أن يعطل امتصاص الجسم للحديد.

تحتوي كل من القهوة والشاي على خصائص تعيق امتصاص الجسم للحديد، مما يعني أن الشخص لن يحصل على جميع الفوائد الغذائية من الوجبة التي يتناولها، ومن ثم يمكن الانتظار ساعة بعد تناول الوجبة الغنية بالحديد وشرب الشاي والقهوة بعد ذلك.

3- البيض باللحوم المصنعة

البيض باللحوم المصنعة، مثل البسطرمة وغيرها، أمرًا صعبًا على الجهاز الهضمي، حيث يحتوي كل من البيض واللحوم على مستويات عالية من البروتين، مما يمكن أن يؤدي إلى زيادة كمية البروتين التي يتم تناولها وعدم الراحة في المعدة.

4-الزبادي مع الفواكه

على الرغم من أن الزبادي بالفواكه يبدو وكأنه مزيج صحي، إلا أن الزبادي يعتبر قلويًا في حين أن العديد من الفواكه الشعبية التي تقترن به، مثل التوت والفراولة، تكون حمضية، ومن ثم يفضل اختيار الفواكه القلوية مثل الموز.

5- البيتزا والمشروبات الغازية

يمكن أن تؤدي الكربوهيدرات المكررة في البيتزا مع السكريات المضافة في المشروبات الغازية إلى ارتفاع كبير في مستويات السكر في الدم.

تعد البيتزا من الأطعمة الدهنية، وعندما يتم مزجها مع المشروبات الغازية يمكن أن تسبب مشكلة في الجهاز الهضمي، وتؤدي إلى شعور غير مريح بالامتلاء والانتفاخ.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية