أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

8 زيوت عطرية لمحاربة التهابات الحلق.. إليك طرق استخدامها

01:58 م الأربعاء 08 يوليه 2020
 8 زيوت عطرية لمحاربة التهابات الحلق.. إليك طرق استخدامها

الزيوت العطرية

كتبت - حسناء الشيمي:

الزيوت العطرية علاج بديل لالتهاب الحلق، حيث أظهرت الدراسات أن العديد من الزيوت العطرية لها خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، ولكن بشرط تخفيفها واستخدامها بطريقة محددة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي عددًا من الزيوت العطرية المفيدة لمكافحة آلام الحلق، وفقًا لموقع "Healthline".

1-زيت الزعتر العطري

يحتوي زيت الزعتر الأساسي على قدرات قوية مضادة للجراثيم ضد سلالات البكتيريا الشائعة المقاومة للمضادات الحيوية، ويقلل الزعتر أيضًا من تقلصات العضلات، لذلك قد يمنع السعال الذي يسبب أحيانًا التهاب الحلق.

2-زيت اللافندر

يشتهر اللافندر بتأثيره المريح، ووجدت الدراسة أن زيت اللافندر الضروري قد يكون لها أيضا خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات.

3-زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي له تأثيرات قوية مضادة للبكتيريا وللالتهابات ضد الجراثيم. غالبًا ما يستخدم كمطهر للالتهابات اللثة ومشاكل الفم الأخرى.

4-مزيج من القرفة وإكليل الجبل والزيت العطري

في بعض الأحيان يكون مزيج الزيت العطري أكثر فعالية من زيت واحد، وبالتالي مزج القرفة والأوكالبتوس وإكليل الجبل والزيوت الأساسية لها خصائص مضادة للبكتيريا وللفيروسات، وأكد الباحثون أن هذا المزيج يمكن أن يكون علاجًا قويًا لكل من الإنفلونزا والالتهاب الرئوي البكتيري.

5-زيت الليمون العطري

وجد أن زيت الليمون العطري له تأثيرات قوية مضادة للجراثيم ضد البكتيريا التي تسبب التهابات الحلق، وهذا يعني أنها قد تكون فعالة أيضًا ضد أنواع أخرى من البكتيريا.

اقرأ أيضًا: يمنع التسوس.. 5 فوائد يقدمها زيت جوز الهند لأسنانك

6-زيت النعناع العطري

يحتوي النعناع على المنثول، المكون الرئيسي المستخدم في العديد من أقراص الاستحلاب وقطرات السعال المستخدمة لعلاج التهاب الحلق، وذلك لأنه يحتوي على خواص مضادة للجراثيم مماثلة لتلك التي من الجنتاميسين مضاد حيوي، كما يساعد استنشاق زيت النعناع أيضًا على تقليل الالتهاب وتخفيف الألم.

7-زيت الزنجبيل العطري

يُعرف الزنجبيل بتأثيره المهدئ على المعدة، وفعاليته في علاج نزلات البرد لاحتوائه على خواص مضادة للالتهابات التي قد تساعد في تخفيف آلام الحلق.

8-زيت الثوم العطري

يحتوي زيت الثوم على الأليسين ، وهو مركب له خصائص مضادة للفيروسات وللفطريات، وقد يكون مفيدًا بشكل خاص في علاج التهاب الحلق الناجم عن التعرض لعدوى فيروسية، كما أن لديه قدرات مضادة للبكتيريا ضد أنواع عديدة من البكتيريا.

طرق الاستفادة من الزيوت العطرية

يتم ذلك باستخدام الزيوت العطرية عن طريق:

استنشاق البخار

يمكن إضافة ما يصل إلى 7 قطرات من الزيت العطري إلى كوبين من الماء المغلي، مع تغطية الرأس بمنشفة واستنشاق البخار من الأنف بشرط غلق العين لمنع تهيجها.

الاستنشاق المباشر

يمكن إضافة قطرتين أو ثلاث قطرات من الزيت العطري إلى قطعة قطن، واستنشاقها بعمق، ويمكن أيضًا وضعها بجانب الوسادة أثناء النوم.

الرش

ويمكن رش عدة قطرات من الزيت العطري في الغرفة، ويساعد الزيت المنتشر على تطهير الهواء.

التطبيق الموضعي

يمكن إضافة ما يصل إلى 10 قطرات من الزيت العطري إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الحامل، مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا، ووضعه على جلد الحلق.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية