أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد تحذيرات الأرصاد.. 5 نصائح للوقاية من نزلات البرد في الأيام المقبلة

04:19 م الإثنين 19 أكتوبر 2020
بعد تحذيرات الأرصاد.. 5 نصائح للوقاية من نزلات البرد في الأيام المقبلة

تقلبات جوية

تشهد الأيام المقبلة حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، والتي تبدأ غدًا الثلاثاء، وتستمر حتى الأحد المقبل، حيث أنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة مع سقوط الأمطار في أماكن مختلفة، حسبما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

يقدم "الكونسلتو"، في السطور التالية، مجموعة من النصائح للوقاية من الإصابة بنزلات البرد، وفقًا للدكتور، شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي.

1- ارتداء الكمامات

يجب ارتداء الكمامات أثناء الخروج في الجو المحمل بالأتربة والهواء البارد، لحماية الجيوب الأنفية من الأتربة التي تدخل الأغشية الخاصة بالجيوب الأنفية.

2- تقوية جهاز المناعة

لتجنب الإصابة بنزلات البرد، يجب الحرص على تقوية جهاز المناعة، عن طريق تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على فيتامين سي مثل البرتقال والجوافة، وتناول ملعقة عسل مع حبه البركة يوميًا.

3- عدم الخروج من المنزل بعد الاستحمام

بعد الاستحمام تصبح درجة حرارة الجسم منخفضة على عكس حرارة الجو، وبالتالي الخروج بعد الاستحمام مباشرة يعرض جسمك لمشكلات الصحية مثل الإصابة بالنزلات الشعبية ونزلات البرد.

اقرأ أيضًا: تحميك من الأمراض.. 5 مشروبات ساخنة احرص على تناولها عند هطول الأمطار

4- تناول أدوية الحساسية

يجب على مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية، عدم الإهمال في تناول الأدوية والبخاخات الخاصة بهم خاصة مع الخروج من المنازل في الجو المحمل بالأتربة والهواء البارد، حتى لا تتفاقم الأزمة لديهم، وعند زيادة الأعراض يجب التوجه للطبيب المختص على الفور.

5- ارتداء ملابس خريفية أو ثقيلة عند الخروج من المنزل

يلجأ بعض الأشخاص لتخفيف الملابس أثناء الخروج، عند الشعور بالدفء في المنازل اعتقادًا منهم أن الطقس بالخارج يعادل طقس المنزل، ولكن في الحقيقة تقل درجة الحرارة في الخارج، لذلك لا يجب ارتداء الملابس الخفيفة لتجنب الإصابة بنزلات البرد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية