أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

المشروبات الغازية أم الطبيعية- أيهما يروي العطش في الصيف؟

11:52 ص الأربعاء 28 أغسطس 2024
المشروبات الغازية أم الطبيعية- أيهما يروي العطش في الصيف؟

المشروبات الغازية والطبيعية

كتب - محمد عماد

في فصل الصيف، ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير، مما يدفع الكثيرين للبحث عن مشروبات تروي عطشهم وتخفف من شعورهم بالحر، لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو أيهما أفضل ليروي عطشنا في هذا الفصل الحار، المشروبات الغازية أم الطبيعية؟

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" الفرق بين المشروبات الغازية والطبيعية، وأيهما يروي العطش في الصيف؟، وفقًا لموقع "Health line".

الفرق بين المشروبات الغازية والطبيعية عند العطش

المشروبات الغازية

تُعَدّ المشروبات الغازية من المشروبات الشائعة التي يلجأ إليها الكثيرون في فصل الصيف، وتحتوي هذه المشروبات على نسبة عالية من السكريات، والكافيين، وغاز ثاني أكسيد الكربون، مما يمنحها مذاقًا مميزًا وشعورًا بالانتعاش فور تناولها، إلا أن هذه الانتعاشة تكون مؤقتة، حيث إن تناول المشروبات الغازية قد يؤدي إلى زيادة الشعور بالعطش بعد فترة قصيرة.

اقرأ أيضًا: استبدلها بالمياه.. مشروبات تجنبها في فصل الصيف

يعود السبب فيما سبق إلى احتوائها على كميات كبيرة من السكر، والتي قد ترفع من مستويات الجلوكوز في الدم، مما يزيد من حاجة الجسم للماء لتعويض هذا الارتفاع.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الكافيين الموجود في بعض أنواع المشروبات الغازية يعمل كمدر للبول، مما يؤدي إلى فقدان الجسم للمزيد من السوائل.

المشروبات الطبيعية

المشروبات الطبيعية، مثل الماء، والعصائر الطبيعية، والمشروبات التي تحتوي على الأعشاب والفواكه، فتعتبر خيارًا أكثر صحة وفعالية في ترطيب الجسم خلال فصل الصيف، فالماء، على سبيل المثال، هو أفضل مشروب يمكن أن يروّي العطش ويعيد للجسم توازنه المائي، وهو خالٍ من السعرات الحرارية، ولا يحتوي على مواد مضافة قد تضر بالصحة.

قد يهمك: لصحة أفضل- أطعمة تجنبها في الصيف

العصائر الطبيعية، إذا ما تم تحضيرها بدون إضافة سكر، تُعَدّ أيضًا خيارًا ممتازًا، حيث تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تعزز من صحة الجسم وتزيد من قدرته على تحمل الحرارة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن تناول مشروبات، مثل الشاي الأخضر البارد أو مشروبات الأعشاب المثلجة، والتي توفر فوائد صحية وترطب الجسم بشكل طبيعي.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية