أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

عصير المانجو يخفض الكوليسترول - حقيقة أم خرافة؟

04:22 م الخميس 11 يوليه 2024
عصير المانجو يخفض الكوليسترول - حقيقة أم خرافة؟

عصير المانجو

كتب: صابر نجاح

يعتبر عصير المانجو من المشروبات التي يقبل على تناولها الكثيرون، خاصة مع فصل الصيف، بفضل مذاقه اللذيذ وفوائده التي يقدمها للجسم، حيث إنه بالإضافة لذلك يتردد أنه قد يخفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، فما حقيقة ذلك؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد الكوليسترول في خفض الكوليسترول الضار في الجسم، وفقًا لمواقع "Health line" و "Medical news today" .

عصير المانجو يخفض الكوليسترول - حقيقة أم خرافة؟

يسهم تناول عصير المانجو في انخفاض الكوليسترول الضار، حيث يؤدي تراكم الكوليسترول على جدران الأوعية إلى انسداد الشرايين، الذي يعد السبب الرئيس للإصابة بالنوبات القلبية.

و أظهرت نتائج دراسة منشورة في المجلة البريطانية للتغذية عام 2011، أن المانجو لها تأثير إيجابي على الفئران، نظرًا لاحتوائها على نسبة قليلة من الدهون؛ ما أثر إيجابيًا على انخفاض مستويات الكوليسترول المرتفع.

اقرأ أيضًا: أبرزها المانجو.. 5 فواكه تناولها لخفض الكوليسترول في فصل الصيف

كما يساهم صير المانجو قبل النوم في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، بفضل محتواها العالي من معدن البوتاسيوم، الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم ومنع احتباس السوائل بالجسم.

الحصة اليومية المناسبة من المانجو

ثمرتان صغيرتان أو ثمرة كبيرة، أي ما يعادل 330 جرام فقط، لضمان الاستفادة من القيمة الغذائية للمانجو، دون التعرض للأضرار السابقة.

قد يهمك أيضًا: 5 أضرار يسببها الإفراط في المانجو.. كم ثمرة مسموح بتناولها يوميًا؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية