أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للأمهات- فوائد مذهلة تقدمها كبدة الدجاج لطفلك

03:04 م الخميس 27 يونيو 2024
للأمهات- فوائد مذهلة تقدمها كبدة الدجاج لطفلك

كبدة دجاج - أرشيفية

كتب - صابر نجاح

تعتبر كبدة الدجاج من الأطعمة الشائعة، حيث تقبل الكثير من السيدات على تقديمها لـ أطفالهن، نظرًا لمذاقها اللذيذ وفوائدها التي تقدمها لصحة الطفل، بفعل محتواها العالي من العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحته.

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو" فوائد كبدة الدجاج للطفل، وذلك حسبما ذكره الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

فوائد كبدة الدجاج للطفل

كبدة الدجاج تتميز بمحتواها العالي من البروتين الحيواني الذي يساعد في تقوية وبناء عضلات الطفل، بالإضافة إلى دورها في تقوية الجهاز المناعي للطفل أيضًا، فضًلا عن دورها في مد الجسم بالطاقة اللازمة له.

وتحتوي كبدة الدحاج على نسبة مرتفعة من الحديد قد تفوق الموجودة في الكبد الحيواني، الأمر الذي يساعد في وقاية الطفل من أنيميا نقص الحديد بتناولها، لدوره الكبير في تصنيع الهيموجلوبين في الدم والميوجلوبين في العضلات، فضلًا عن دورها في محاربة أعراضها المختلفة.

اقرأ أيضًا: تتناول كبد الدجاج؟.. تعرف على فوائده وعناصره الغذائية

وتتميز كبدة الدجاج بأنها سهلة الهضم، مما يضمن للأم عدم معاناة الطفل من أي اضطرابات هضمية بعد تناولها، مثل الإمساك وانتفاخ البطن.

ولكن، يجب الحرص على طهيها بطريقة جيدة، من خلال تعريضها للحرارة المرتفعة بصورة مفاجئة للتخلص من أي بكتيريا فيها، إلى جانب أهمية التأكد من نضجها جيدا.

قد يهمك: فوائد صحية عديدة للكبدة.. إليك ضوابط تناولها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية