أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تناول العنب على الريق- مفيد أم مضر؟

11:36 ص الخميس 27 يونيو 2024
تناول العنب على الريق- مفيد أم مضر؟

العنب - أرشيفية

كتب - محمد أمين

العنب يعد واحدا من أهم الفواكه التي يحرص الكثير من الأشخاص على تناولها خلال فصل الصيف، لأنه غني بالمياه التي تعمل على ترطيب الجسم، كما أنه يتميز بمذاق لذيذ، ولكن بعض الأشخاص لا يدركون مدى خطورة تناوله على الريق.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مدى تأثير تناول العنب على الريق، والأضرار الصحية الناتجة عن ذلك الأمر.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند تناول العنب 3 مرات يوميًا؟

أضرار تناول العنب على الريق

حذرت الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، من تناول العنب على الريق، لأنه من الفواكه التي تحتوي على كميات هائلة من السكريات، ومؤشرها الجلايسيمي مرتفع.

وأوضحت أخضائية التغذية العلاجية، أن تناول العنب على الريق، يزيد من معدل السكر في الدم بشكل سريع، ثم ينخفض بسرعة جدا، وهو ما يزيد الرغبة في تناول الكثير من الأطعمة، ومن ثم زيادة السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي الإصابة بزيادة الوزن.

قد يهمك: العنب الأصفر للحامل- تعرفي على فوائده وأضراره

ونوهت إبراهيم، أن العنب من الفواكه التي لا تحتوي على نسب كافية من الألياف الغذائية التي تحسن حركة المعدة، وكذا الجلوكوز الموجود به، يدخل إلى الدم بشكل سريع وبكميات كبيرة، ثم ينخفض السكر بشكل سريع، ليسفر في نهاية المطاف عن حدوث هبوط في الدروة الدموية والإصابة بالدوار.

الوقت الأمثل لتناول العنب

لذا، نصحت بعدم تناول العنب نهائيا على الريق، موضحة أنه يفضل تناوله بعد الوجبات، ناصحة بعدم الإفراط فيه، لأنه يسبب الإسهال والتقلصات والانتفاخات.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية