أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد مذهلة لكسر الصيام على عصير التوت- احذر الإفراط فيه

12:05 م الخميس 28 مارس 2024
فوائد مذهلة لكسر الصيام على عصير التوت- احذر الإفراط فيه

عصير التوت

يحرص البعض على كسر صيامهم على عصير التوت، خلال شهر رمضان المبارك دون الانتباه إلى أن الإفراط في تناوله قد يكون مضرا لبعض الفئات الصحية.

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو" فوائد وأضرار كسر الصيام على عصير التوت، حسبما ذكره الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

فوائد كسر الصيام على عصير التوت

يوضح ناجي أن عصير التوت يعتبر من المشروبات المفيدة خاصة عند كسر الصيام به مشيرا إلى أنه يتميز بمحتواه على كمية كبيرة من فيتامين سي، الذي يساعد هذا الفيتامين في بناء العظام والغضاريف والعضلات والأوعية.

وأضاف استشاري التغذية العلاجية أن عصير التوت يساهم في امتصاص الحديد ويعزز التئام الجروح وقد يمنع أو يؤخر تطور بعض أنواع السرطان وأمراض القلب.

اقرأ أيضًا: 8 أطعمة ممنوعة لمرضى جرثومة المعدة على السحور

وأكد ناجي أن عصير التوت يساعد بتخفيض ضغط الدم، عند المرضي الذي يعنانون من إرتفاع ضغط الدم بالإضافة إلى تحسين ألية عمل الأوعية الدموية، وذلك لاحتوائه على الكاروتينات والفلافونيدات وأحماض الفينول والأنثوسيانين، وجميعها عناصر مضادة للالتهابات، وتساهم في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية.

أضرار الإفراط في عصير التوت

يؤكد ناجي بأنه يجبالحذر جيدًا من عصير التوت في حالة الإصابة بمرض السكري، وذلك لأنه قد يؤثر على مستويات السكر بالدم، وبالتالي فإن المريض بحاجة إلى تغيير جرعات الدواء وذلك تحت إشراف الطبيب المختص.

كما شدد استشاري التغذية العلاجية على أنه يحتوي على نسبة عالية من الأملاح التي تسمى الأكسالات، والتي يمكن أن تزيد من احتمالية حصوات الكلى، لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناول عصير أو مكملات التوت البري لمن لديهم تاريخ من الإصابة بحصوات الكلى.

قد يهمك: روشتة لمرضى الكوليسترول.. هكذا تصوم بأمان

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية