أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 فواكه صيفية تناولها في الطقس الحار

12:38 م الجمعة 16 يونيو 2023
4 فواكه صيفية تناولها في الطقس الحار

الفواكه الصيفية

كتب - كريم حسن

خلال فصل الصيف، تفقد أجسامنا المزيد من الماء، نتيجة زيادة معدل التعرق بشكل كبير، لذلك، من المهم الحفاظ على رطوبة الجسم في الأيام ذات الطقس الحار، ومن أبرز السبل المتاحة، إضافة فواكه الصيف إلى نظامك الغذائي.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الفواكه الصيفية التي ينصح بتناولها في الطقس الحار، وفقًا لموقع "The health site".

فواكه صيفية مفيدة في الطقس الحار

1- البطيخ

البطيخ أحد أفضل فواكه الصيف التي يمكن تناولها خلال هذا الموسم، نظرًا لأنه يتكون في الغالب من الماء وقليل من السكر، وعليه فإن هذه الفاكهة تعتبر وجبة خفيفة صحية جدًا في الصيف.

ويحتوي البطيخ أيضًا على فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب 6، وجميعها فيتامينات تساعد في تعزيز المناعة، كما أن فيتامين أ مفيد لصحة العين، ويمكن أن يساعد البوتاسيوم الموجود في البطيخ أيضًا في الحفاظ على توازن الماء في الجسم، ومنع تقلصات العضلات والحفاظ على صحة القلب، وحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، وتقليل خطر الإصابة بضربة الشمس والسرطان.

اقرأ أيضًا: بينها الكمثرى- 5 فواكه صيفية تعزز المناعة

2- المانجو

المانجو غنية بالسعرات الحرارية، لكنها أيضًا مصدر غني للعديد من العناصر الغذائية، حيث تحتوي هذه الفاكهة على ما يصل إلى 20 جرام من المعادن والفيتامينات، ويساعد محتواها العالي من الألياف على تعزيز الهضم وإبقائك ممتلئًا لفترة أطول.

كما أن المانجو غنية بفيتامين أ وج، وكذلك البوتاسيوم، ومادة الـ "زياكسانثين"، وهى صبغة موجودة في المانجو، يمكن أن تحمي عينيك من الأشعة الزرقاء الضارة.

3- البرقوق

يحتوي البرقوق على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، مثل فيتامين أ وفيتامين ج وحمض الفوليك وفيتامين ك وفيتامين ب 1 ومعادن مثل المغنيسيوم والفوسفور والزنك والكالسيوم والزنك والفلورايد والبوتاسيوم.

وتقدم هذه الفاكهة فوائد لا حصر لها، تشمل تعزيز صحة البشرة، والمساعدة على نمو الشعر، وتخفيف حدة الإمساك، والحفاظ على صحة القلب عن طريق الحفاظ على مستويات ضغط الدم ومنع السكتات الدماغية، وتقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي ومرض السكري من النوع الثاني، وتحسين صحة العين، وتقوية المناعة، وتحسين الدورة الدموية.

4- الجوافة

تعتبر الجوافة واحدة من الفواكه الممتازة بسبب الفوائد الصحية العديدة التي تقدمها، حيث إنها تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الرائعة، مثل فيتامين C والليكوبين ومضادات الأكسدة المفيدة للبشرة، كما أنها مصدر غني بالمنجنيز الذي يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الرئيسية الأخرى من الطعام الذي نتناوله.

ويساعد البوتاسيوم الموجود في الجوافة على تحسين مستويات ضغط الدم أيضًا، كما تحتوي الجوافة على حوالي 80% من الماء، مما يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة، كما يمكن أن تساعد هذه الفاكهة الصيفية في إنقاص الوزن.

قد يهمك: رغم فوائدها- 3 فئات ممنوعة من الجوافة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية