أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لصقات التبييض ..هل تصبح بديلا لمعجون الاسنان؟

05:13 م السبت 26 أكتوبر 2024

لصقات تبييض الأسنان

كتب- محمد أمين

لصقات تبييض الأسنان، هي عبارة عن شرائط بها مادة الكريست يتم وضعها على الأسنان لتبييضها، والقضاء على الإصفرار وطبقة البلاك والتصبغات المتراكمة على الأسنان.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، نستعرض مدى فعالية هذه اللصقات، وهل بالفعل لها فوائد أم تسبب في أضرار جسيمة وهل تصبح بديلا لمعجون الأسنان؟

اقرأ أيضًا: أنواع مختلفة من تركيبات الأسنان- طبيبة توضح استخدامات كل منها

وفي هذا الصدد، قال الدكتور عمر الجزار، أخصائي طب الفم والأسنان، إن استخدام لصقات تبييض الأسنان ليست من الأمور الصحيحة طبيًا، لأنها تحتوي على مادة الهيدروجين بروكايد الأشبه بماء الأكسجين.

وأوضح الجزار، أن وضع لصقات تبييض الأسنان، تسبب تآكل في طبقة المينا وحساسية شديدة للثة تؤدي لحرقها تمامًا وتغيير لونها للأبيض، لافتًأ إلى أنه من الصعب علاج اللثة لإرجاعها للوتها الطبيعي.

قد يهمك: 5 أخطاء شائعة في تنظيف الأسنان- تجنبها

وتابع أخصائي طب الفم والأسنان، أن شكل لصقات الأسنان مستطيلة وليست معدة خصيصًا على شكل الأسنان، لذا وضعها يتلامس مع اللثة ويسفر عنها الأضرار المذكورة سلفًا.

وأضاف، أنه لا يفضل استخدام لصقات تبييض الأسنان، وكذا المعجون المُخصص للتبييض، بشكل مستمر، حفاظًا على طبقة المينا، موضحًأ أن الأطباء ينصحون باستخدام معجون التبييض مرة كل شهر، أو مرة كل أسبوع وهذا في حالات الأسنان الأكثر اصفرارًا.

ونصح أخصائي طب الفم والأسنان، بتبييض الأسنان ةإوالة التصبغات في عيادات الأسنان، بالمواد والأدوات المعدة خصيصًا لها، مرة كل عام أو عام ونصف، على حسب نوعية الأسنان، ومدى اصفرارها وتراكم التصبغات والجير عليها.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية