أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اختبار أول لقاح لعلاج هذا النوع من السرطان

01:45 م الجمعة 27 سبتمبر 2024
اختبار أول لقاح لعلاج هذا النوع من السرطان

سرطان الرئة

شارك أحد المرضى بسرطان الرئة في المملكة المتحدة ضمن مجموعة أشخاص أول في تجربة عالمية جديدة يتمثل هدفها في تطوير أول لقاح لمكافحة هذا المرض المميت.

ووفقًا لموقع "يورو نيوز"، فإن اللقاح يحمل اسم "BNT116" وتعمل شركة "BioNTech"على تطويره، وتتمثل مهمته في تقنية الحمض النووي الريبوزي المرسال(mRNA).

وتعتبر تلك التقنية هى نفسها التي تم استخدامها في بعض اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، من أجل تقوية استجابة الجهاز المناعي في الجسم ضد خلايا السرطان.

اقرأ أيضًا: علامات تدل على إصابتك بسرطان الرئة.. تعرف عليها

وأوضح الخبراء المختصون أن هذا اللقاح الجديد تم ابتكاره بشكل خاص من أجل استهداف سرطان الرئة غير صغير الخلايا (NSCLC)، حيث تتمثل مهمته في العمل على تدريب جهاز المناعة للتعرف على أعراض الأورام الشائعة بالنسبة لهذا النوع من السرطان.

وقالت الدكتورة سارة بنعفيف، المسؤولة عن الدراسة، إن مجموعة الخبراء الذين عملوا على تطوير اللقاح الجديد يعملون بشكل أساسي على تطوير علاج يستهدف الخلايا السرطانية بصورة دقيقة.

وأفادت التقارير في ذلك الشأن، أنه من المستهدف أن تشمل هذه التجربة الجديدة ما يقرب من 130 مريضًا يعانون من مراحل مختلفة من "NSCLC".

قد يهمك: كيف تفرق بين الالتهاب الرئوي وسرطان الرئة؟

وأوضح البروفيسور سيو مينج لي، قائد الدراسة في المملكة المتحدة، أن الهدف من اللقاح الجديد يتمثل في تحسين نتائج المرضى في جميع المراحل.

الجدير بالذكر أن يانوش راتس، عالم يبلغ من العمر 67 عامًا، أول مريض في المملكة المتحدة يتلقى اللقاح التجريبي، وذلك بعد اكتشاف إصابته بسرطان الرئة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية