أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا نعاني من آلام الظهر في الطقس الحار؟

11:16 ص الثلاثاء 27 أغسطس 2024
لماذا نعاني من آلام الظهر في الطقس الحار؟

ألم الظهر

يتعرض بعض الأشخاص للمعاناة من آلام الظهر في فصل الصيف، تزامنًا مع درجات الحرارة والرطوبة المرتفعة، فما السبب وراء تلك الحالة؟

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، سبب المعاناة من ألم الظهر في فصل الصيف، وفقًا لما ذكره موقع "Very well health".

اقرأ أيضًا: على حسب مكانه- بماذا يدل ألم الظهر؟

سبب المعاناة من ألم الظهر في فصل الصيف

لدى أوالئك الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر المزمنة أو المستمرة، يمكن أن يكون فصل الصيف مزعجًا بشكل خاص على العمود الفقري، حيث تزداد احتمالية حدوث نوبات غير مرغوب فيها من آلام أسفل الظهر.

في حين يربط العديد من الأشخاص الآلام والأوجاع في منطقلة الظهر وخاصة أسفله بدرجات الحرارة الباردة في فصل الشتاء، فإن الطقس الأكثر دفئًا يمكن أن يسبب أيضًا زيادة في الالتهاب المسبب للشعور بالألم.

ويحدث ذلك في الطقس الحار نظرًا لأن التغير المفاجئ والجذري في درجات الحرارة يمكن أن يؤدي إلى تغيرات في الضغط الجوي، ويسبب التغير في الضغط الجوي حدوث تغيرات في الطريقة التي تنقبض بها أنسجة العظام والعضلات والأوتار، وعندما تصبح درجة الحرارة أكثر استقرارًا، تهدأ حدة الشعور بالآلام في منطقة أسفل الظهر.

قد يهمك: آلام الكلى V.S آلام الظهر- كيف تفرق بينهما؟

نصائح للوقاية من آلام الظهر

هناك مجموعة كبيرة من الطرق التي يمكنك من خلال اتباعها تقليل حدة الشعور باالآلام والأوجاع مع تغير الطقس في فصل الصيف أو الشتاء، على حد سواء، وتشمل تلك النصائح والإرشادات ما يلي:

- وضع أكياس الثلج أو الكمادات الباردة على منطقة الألم في الظهر لتقليل حدة الالتهاب.

- احصل على تدليك للظهر، والذي هو ما من شأنه العمل على تقليل توتر العضلات وتيبسها.

- ينصح بالحفاظ على رطوبة الجسم فيالمستويات الآمنة من خلال شرب السوائد المفيدة، وخاصة الماء، بكميات مناسبة، لمحاربة الالتهاب.

- حافظ على نشاطك من خلال ممارسة أنشطة ذات تأثير منخفض، مثل السباحة واليوجا.

يجب العلم بأنه إذا استمر الشعور بالألم في منطقتي الرقبة والظهر، ينبغي الإسراع إلى استشارة أخصائي العمود الفقري لمناقشة خيارات العلاج الأخرى المتاحة بعد التشخيص السليم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية