أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 فوائد صحية يقدمها المشمش لمرضى القلب‎

01:04 م الخميس 27 يونيو 2024
5 فوائد صحية يقدمها المشمش لمرضى القلب‎

المشمش - أرشيفية

كتب - محمد عماد

يُعد المشمش من الفواكه ذات الفوائد الصحية الكثيرة، خاصة في ظل دمجه ضمن نظام غذائي متعدد، فهو يعد خيارًا غذائيًا ممتازًا لمرضى القلب، حيث يساهم في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وتقليل مخاطر الأمراض القلبية.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" الفوائد الصحية للمشمش لمرضى القلب، وفقًا لموقع "WebMD".

العناصر الغذائية للمشمش

- الفيتامينات، يحتوي المشمش على فيتامين A، C، E، وكميات جيدة من فيتامين K.

- المعادن، يحتوي المشمش على البوتاسيوم، الحديد، المغنيسيوم، والفوسفور.

- الألياف الغذائية، يحتوي المشمش على نسبة جيدة من الألياف الغذائية.

- المركبات النباتية، مثل الفلافونويدات والكاروتينويدات التي تعمل كمضادات للأكسدة.

اقرأ أيضًا: هل المشمش يهيج القولون؟

فوائد المشمش لصحة القلب

- غني بالبوتاسيوم، حيث يساعد في تنظيم ضغط الدم عن طريق تحقيق التوازن بين الصوديوم والبوتاسيوم في الجسم، وهذا التوازن ضروري للحد من ارتفاعهما الذي يشكل عاملا رئيسيا لأمراض القلب.

- مصدر جيد للألياف الغذائية، حيث يعمل على تحسين صحة القلب، فالألياف الغذائية الموجودة في المشمش تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) في الدم، مما يقلل من خطر تصلب الشرايين وأمراض القلب، فضلا عن تحسين الهضم ومنع الإمساك، مما يساهم في صحة الجهاز الهضمي والجسم بشكل عام.

- يمتلك مضادات الأكسدة، فهو يحتوي على فيتامينات للحماية من الأضرار التأكسدية، مثل: "الفيتامين C والكاروتينويدات" التي تحمي خلايا القلب من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة، فضلا عن دورها في تقليل الالتهابات فهى عامل مهم في الوقاية من أمراض القلب.

- مصدر جيد لفيتامين A، حيث يساعد المشمش في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، ويعزز صحة بطانة الأوعية الدموية، مما يساعد في تحسين تدفق الدم والحد من مخاطر الأمراض القلبية.

- مصدر جيد لفيتامين E، حيث يعمل المشمش على حماية الخلايا كمضاد للأكسدة، مما يساعد في حماية خلايا القلب من الأضرار وتعزيز وظائف القلب.

قد يهمك: تعشق المشمش؟- احذر أضرار الإفراط في تناوله

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية