أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل المشمش مفيد لمرضى الكوليسترول؟

12:58 م الجمعة 05 يوليه 2024
هل المشمش مفيد لمرضى الكوليسترول؟

المشمش

كتب - محمد أمين

المشمش من أشهر الفواكه الصيفية، ويهواها العديد من الأشخاص، نظرا لمذاقه اللذيذ وفوائده المتعددة التي لا حصر لها، وهذا بسبب احتوائه على فيتامينات ومعادن يحتاجها الجسم، لتعود بالنفع على الصحة العامة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد تناول مرضى الكوليسترول الضار لفاكهة المشمش، وهذا بحسب موقع "Health line".

اقرأ أيضًا: هل المشمش يسبب الإسهال؟

فوائد المشمش

يحتوي المشمش على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة وفيتامين أ والبيتا كاروتين، كما يحتوي على الفلافونويد، وهو مضاد للأكسدة يرتبط بتقليل خطر الإصابة بأمراض، مثل أمراض القلب والسكري.

وتعمل الفلافونويدات على تحييد الجذور الحرة في أجسامنا، والتي هي المسؤولة عن الإجهاد التأكسدي وتلف الخلايا، كما قد تساعد أيضًا في تقليل الالتهاب.

قد يهمك: 5 فوائد صحية يقدمها المشمش لمرضى القلب‎

فوائد المشمش لمرضى الكوليسترول

كما أن المشمش يساهم في تقليل نسب الكوليسترول الضار في الجسم، لأنه يحتوي على كميات هائلة من الألياف الغذائية القابلة للذوبان، كما أنه يحسن من عمل وظائف الكبد، لأنه غني بالمغنسيوم.

ويساعد المشمش في تحسين عملية الهضم وتعزيز صحة الأمعاء، فهو يحتوي على الألياف الغذائية، التي تدعم حركة الأمعاء المنتظمة وتساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، عند تناوله كجزء من نظام غذائي متوازن.

ويعد المشمش من الأغذية الغنية بالألياف، فهو مفيد جدًا للتحكم في السعرات الحرارية، ويحتوي على 25 جرامًا من الألياف لكل 100 جرام، وهذا يعني أنها تشغل مساحة في المعدة وتبطئ عملية الهضم، مما يجعل متناوله يشعر بالشبع لفترة أطول.

ويعتبر المشمش مفيدًا لصحة الجلد، فهو يحتوي على فيتامينات أ و هـ ومضادات الأكسدة والبيتا كاروتين، ما يساهم في مرونة الجلد وحمايته من الضرر التأكسدي، وإدراجه في نظام غذائي متوازن قد يعزز صحة الجلد بشكل عام.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية