أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمتبعي الدايت- هل يمكن تناول حلويات المولد؟

11:33 ص الأربعاء 04 سبتمبر 2024
لمتبعي الدايت- هل يمكن تناول حلويات المولد؟

حلويات المولد

كتب - محمد أمين

كشف معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن موعد المولد النبوي الشريف هذا الموسم، محددًا أنه يوم 16 سبتمبر، ومن المألوف عن المولد تناوله حلواه المعروفة، والتي أًصبحت فلكولورًا لمظاهر الاحتفال.

وعلى الرغم من كوّن حلويات المولد النبوي، غنية بالسعرات الحرارية والسكريات، يتساءل متبعو الدايت عن الحلويات المسموحة في النظام الغذائي.

اقرأ أيضًا: انتبه- 5 أمراض تمنعك من تناول حلويات المولد

هل يمكن تناول حلوى المولد أثناء الدايت

في هذا الصدد، قال الدكتور هاني أبو النجا، خبير التغذية العلاجية، إن الحلويات غير مسموح بتناولها في العموم أثناء اتباع أنظمة الدايت الهادفة لإنقاص وزن الجسم الزائد، ودائمًا يتم التنبيه قبل الإفراط في تناولها، وخصوصا لمرضى السكري.

وأكد خبير التغذية العلاجية، أن تناول الحلويات من شأنه التسبب في رفع مستوى الأنسولين في الدم، لذا، فمن الممنوع تناول الحلوى بالشكل المفرط.

قد يهمك: خبير تغذية يحذر: حلويات المولد خطر على الحامل

نصائح لتناول حلوى المولد

كشف الدكتور هاني أبو النجا، عن الطرق الصحيحة لتناول حلوى المولد والحلويات عمومًا، موضحا أنها ليست ممنوعة ولكن يفضل عدم تناولها على معدة فارغة، لأنها تتسبب في رفع نسب السكر في الدم، وعليه يرتفع الأنسولين ويظل مرتفعا بمدة 15 يومًا.

وشدد الدكتور هاني أبو النجا، على ضرورة تناول المشروبات الدافئة غير المحلاة بالسكر بعد تناول حلوى المولد، كما أنه يفضل تناولها بعد وجبة غنية بالألياف الغذائية التي تعمل على تنظيم نسب السكر في الدم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية