أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"متحرمش نفسك"- هكذا تتناول حلويات المولد دون زيادة الوزن

09:12 م الأربعاء 11 سبتمبر 2024
"متحرمش نفسك"- هكذا تتناول حلويات المولد دون زيادة الوزن

حلويات المولد

الكونسلتو

رغم السعرات الحرارية المرتفعة لحلويات المولد ومحتواها العالي من السكريات، يمكن تناولها والاستمتاع بمذاقها اللذيذ دون القلق من زيادة الوزن، حسبما ذكر الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في حلويات المولد- كيف تحرقها؟

نصائح لتناول حلويات المولد بدون زيادة الوزن

وقال جمال إن حلويات المولد لا مانع من تناولها أثناء الرجيم، ولكن يراعى اتباع مجموعة من الإرشادات، حتى لا تتسبب في زيادة الوزن.

وأوصى أخصائي التغذية العلاجية بعدم شراء علبة كاملة من حلويات المولد، والاكتفاء باختيار عدد محدود من القطع، منعًا لتناول كميات كبيرة منها.

وشدد على ضرورة عدم استهلاك أكثر من قطعة واحدة من حلويات المولد في اليوم، مشيرًا إلى أهمية تناولها ببطء، للشعور بالشبع بعد الانتهاء منها وتقليل الرغبة في أكل المزيد.

قد يهمك: 5 أضرار للإفراط في حلاوة المولد

وفي سياقٍ متصل، أوضح الدكتور هاني أبو النجا، أخصائي التغذية العلاجية، أن هناك عادة خاطئة تؤدي إلى زيادة الوزن عند تناول حلويات المولد.

وأضاف أبو النجا أن العادة الخاطئة التي يقصدها هي "تناول حلويات المولد على الريق"، لأن الإنسان عندما يستهلك جرعة كبيرة من السكريات على معدة فارغة يزداد شعوره بالجوع، نتيجة لاضطراب مستويات الجلوكوز بالدم.

قد يهمك أيضًا: انتبه- 5 أمراض تمنعك من تناول حلويات المولد

وكشف خبير التغذية أن تناول وجبة غنية بالألياف الغذائية قبل حلويات المولد يساعد على عدم استهلاك الكثير منها ومنع ارتفاع سكر الدم.

واختتم حديثه بالإشارة إلى أن تناول المزيد من الماء والمشروبات الصحية بدون سكر بعد حلويات المولد أمر ضروري، لمساعدة الجسم على التخلص من الفائض من سكرياتها عبر البول.

للاطلاع على البدائل الصحية لحلويات المولد، اضغط هنا.

اقرأ أيضًا: دواء يوناسين- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية