أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

7 أطعمة تعالج شعرك وتعزز نموه طبيعيًا.. احرص على تناولها

02:42 م السبت 14 سبتمبر 2024
7 أطعمة تعالج شعرك وتعزز نموه طبيعيًا.. احرص على تناولها

أطعمة لعلاج الشعر

كتب - محمد عماد

العناية بالشعر لا تقتصر فقط على المنتجات الخارجية مثل الشامبوهات والزيوت، بل تلعب التغذية دورًا أساسيًا أيضًا في تحسين صحة الشعر وتعزيز نموه بشكل كبير، مما يستوجب الانتباه جيدًا للحصول على أكبر قدر من الفوائد الصحية.

وفي التقرير التالي، يستعرض موقع "الكونسلتو" 7 أطعمة غنية بالعناصر الغذائية الضرورية التي تساعد على علاج الشعر وتدعم نموه بشكل طبيعي، وفقًا لموقعي "Health" و"Health line".

1- الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين غنية بالأحماض الدهنية أوميجا-3، التي تعتبر ضرورية لصحة فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر، وتساعد أوميجا-3 أيضًا في ترطيب الشعر بشكل كبير وتحسين مرونته، كما أنها تحميه من الجفاف والتقصف خاصة في فصل الصيف.

2- البيض

يُعد البيض مصدر ممتاز للبروتينات، وهو المكون الأساسي لخلايا الشعر، إلى جانب البيوتين، وهو فيتامين B7 الذي يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه، حيث يتسبب نقص البروتين بالجسم في ضعف الشعر وهشاشته، لذلك فإن تناول البيض بكميات مناسبة يعزز قوة الشعر ويحسن مظهره.

3- المكسرات والبذور

المكسرات مثل اللوز وعين الجمل والبذور مثل بذور الكتان تحتوي على فيتامين E والزنك والسيلينيوم، وهي عناصر غذائية تعزز نمو الشعر وتحافظ على صحته، حيث إن فيتامين E يساعد على تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر، بينما يساعد الزنك في الوقاية من تساقط الشعر ويحافظ على فروة رأس صحية.

4- السبانخ والخضروات الورقية

السبانخ وغيرها من الخضروات الورقية مثل البروكلي تحتوي على الحديد وفيتامين C والبيتا كاروتين، حيث يساعد الحديد في نقل الأكسجين إلى بصيلات الشعر، مما يعزز نموه، كما أن فيتامين C يساعد في إنتاج الكولاجين الضروري لتقوية الشعر، والبيتا كاروتين يتحول إلى فيتامين A الذي يعزز ترطيب فروة الرأس ويحميه من التقصف.

5- الأفوكادو

يعرف الأفوكادو بأنه أحد الأطعمة المليئة بالدهون الصحية التي تساعد على ترطيب الشعر وفروة الرأس، كما أنه يحتوي على فيتامين E الذي يساعد على تعزيز نمو الشعر وحماية بصيلاته من التلف الناتج عن الجذور الحرة، ويمكن استخدام الأفوكادو كقناع طبيعي لتغذية الشعر وترطيبه.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث في الجسم عند المواظبة على تناول الأفوكادو؟

6- الفلفل الحلو

يتميز الفلفل الحلو بأنه أكثر الأطعمة الغنية بفيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين ويحسن قوة الشعر، كما يعتبر مضاد قوي للأكسدة يحمي بصيلات الشعر من التلف، ويمكن تناول الفلفل الحلو ضمن النظام الغذائي اليومي لتعزيز صحة الشعر والمساهمة في نموه وتقليل اضرر الذي يمكن أن يلحق بالشعر.

7- الجزر

الجزر غني بفيتامين A الضروري لتعزيز نمو الخلايا، بما في ذلك خلايا فروة الرأس، حيث يعزز فيتامين A إنتاج الزيوت الطبيعية التي تحافظ على رطوبة فروة الرأس والشعر، مما يقلل من الجفاف ويمنع تساقط الشعر، وبالتالي فإن تناول الجزر بانتظام يساهم في الحفاظ على صحة فروة الرأس والشعر بشكل عام.

قد يهمك: هل الجزر يهيج القولون؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية