أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

7 أطعمة تقلل تشاقط الشعر- هل تعرفيها؟

12:30 م الإثنين 01 يوليه 2024
7 أطعمة تقلل تشاقط الشعر- هل تعرفيها؟

تساقط الشعر

كتب - محمد أمين

يعاني العديد من الأشخاص من تساقط الشعر، وأسباب تساقط الشعر عديدة ومختلفة، منها الأسباب الوراثية والأسباب النفسية وكذلك الفسيولوجية، ويعد من أكثر الأسباب شيوعا أيضا هو عدم تناول الغذاء المناسب.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بالأطعمة التي تساعد على تقوية وتعزيز صحة الشعر وتمنع تساقطه، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

اقرأ أيضا: أسباب تساقط الشعر من الأمام.. كيف تسيطر عليه؟

أطعمة تقلل تساقط الشعر

السلمون والسردين والماكريل

هذه الأسماك غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية، التي لا يستطيع الجسم إنتاجها من تلقاء نفسه، لذا عليك الحصول عليها من الطعام أو المكملات الغذائية، حيث إنها تساعد على حمايتك من الأمراض، كما أن جسمك يحتاج إليها أيضًا لنمو الشعر والحفاظ عليه لامعًا وممتلئًا.

الزبادي اليوناني

يحتوي على مكون يساعد على تدفق الدم إلى فروة رأسك ونمو شعرك، ويطلق عليه فيتامين ب5 (المعروف باسم حمض البانتوثنيك) وقد يساعد في منع ترقق الشعر وتساقطه، وقد تتعرف على حمض البانتوثنيك كعنصر موجود على ملصقات منتجات العناية بالشعر والبشرة.

السبانخ

غنية بالعناصر الغذائية المذهلة، حيث تحتوي على الكثير من فيتامين أ، بالإضافة إلى الحديد والبيتا كاروتين والفولات وفيتامين سي، وتعمل هذه العناصر معًا للحصول على فروة رأس وشعر صحيين، كما أنها تحافظ على ترطيب شعرك حتى لا ينكسر.

الجوافة

تحتوي هذه الفاكهة على فيتامين C، وتحمي شعرك من التكسر، حيث يحتوي كوب واحد من الجوافة على 377 ملليجرام من فيتامين سي، وهذا أكثر من 4 أضعاف الحد الأدنى الموصى به يوميًا.

قد يهمك: الملح حل سحري لتساقط الشعر- هكذا يمكنك استخدامه

الحبوب الغذائية المدعمة بالحديد

الحصول على القليل من الحديد يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر، ولكن يمكنك العثور على هذا العنصر الغذائي المهم في الحبوب المدعمة، مثل فول الصويا والعدس.

اللحوم

تحتوي على بروتينات وحديد وزنك ودهون صحية تساعد على منع تساقط الشعر وتعزز من قوة جذوره.

البطاطا الحلوة

غنية بمضادات الأكسدة التي تسمى بيتا كاروتين، التي يقوم الجسم بتحويلها إلى فيتامين أ، مما يساعد على الحماية من جفاف الشعر، كما أنه يشجع الغدد الموجودة في فروة اارأس على إنتاج سائل زيتي يسمى الزهم الذي يمنع جفاف الشعر.

يمكنك أيضًا العثور على البيتا كاروتين في النباتات البرتقالية الأخرى، مثل الجزر واليقطين والشمام والمانجو.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية