أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لا تزيد الوزن- 6 فواكه مظلومة في الرجيم

09:22 م الخميس 27 يونيو 2024
لا تزيد الوزن- 6 فواكه مظلومة في الرجيم

الفواكه

الكونسلتو

هناك فواكه يتوقف بعض الأشخاص عن تناولها في الرجيم، لاعتقادهم أن تؤدي إلى زيادة الوزن، ولكن المفاجأة أنها مسموحة في الدايت وتساعد على التخسيس.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، الفواكه المظلومة في الرجيم، وفقًا لموقع "EatingWell".

اقرأ أيضًا: لحرق الدهون- 5 فواكه صيفية تناولها يوميًا

فواكه مظلومة في الدايت

1- الموز

يرتبط الموز في أذهان البعض بأنه يسبب زيادة الوزن، لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات، تقدر بحوالي 14 جرامًا للثمرة المتوسطة.

ولكن الحقيقة أن كمية السكر في الفاكهة تختلف حسب مستوى نضجها، لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول الموز الأخضر، لاحتوائه على سكريات أقل، بالإضافة إلى غناه بالنشا المقاوم المفيد لفقدان الوزن.

وإذا كنت تظن أن الموز الأصفر عبارة عن قنبلة من السكر، فهذا غير صحيح، لأن المؤشر الجلايسيمي الخاصة به يتراوح بين منخفض ومتوسط، مما يعني أنه لا يرفع الجلوكوز بالدم.

ويحتوي الموز على 105 سعرة حراري و3 جرامًا من الألياف.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند تناول الموز بعد اسمرار قشرته؟

2- المانجو

قد تبدو المانجو خيارًا غذائيًا غير مناسبًا للرجيم، لكنها فعالة في إنقاص الوزن، لاحتوائها على ما يقرب من 3 جرامًا من الألياف و99 سعرة حراري لكل كوب.

وأظهرت الأبحاث أن المانجو تساعد الرجال على فقدان الوزن وتقليص محيط الخصر، مقارنة بالذكور الذين يتبعون نظامًا غذائيًا خاليًا تمامًا منها.

قد يهمك: هل تناول قشور المانجو مفيد للصحة؟ إليك الجواب

3- الأناناس

يتميز الأناناس باحتوائه على البروميلين، وإنزيم ثبت أن له تأثيرات إيجابية على عملية استقلاب الجلوكوز، فضلًا عن دوره الفعال في تقليل مقاومة الإنسولين بالجسم، مما يساعد على فقدان الوزن.

وعلى عكس الشائع، يعد الانانس من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، حيث يحتوي على 83 سعرة فقط لكل كوب، كما توفر نفس الكمية للجسم 2 جرام من الألياف.

قد يهمك أيضًا: فوائد متعددة يقدمها الأناناس لصحتك.. منها محاربة السرطان والالتهابات

4- التفاح

رغم السمعة السيئة التي يعاني من التفاح، لكنه يلعب دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن، لانخفاض سعراته الحرارية، علاوة على قدرته على كبح الشهية، لاحتوائه على الماء والألياف الغذائية.

وبحسب وزارة الزراعة الأمريكية، يحتوي التفاح على 52 سعرة حراري لكل 100 جرام منه.

اقرأ أيضًا: الوجه الآخر للتفاح.. ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط فيه؟

5- العنب

لا خلاف على ارتفاع السكر في العنب، لكنه ليس ممنوعًا في الرجيم، لاحتوائه على الريسفيراترول، الذي يساعد على إنقاص الوزن، بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.

ويحصل الجسم عند تناول كوب من العنب على 104 سعرة حراري.

قد يهمك: ما الفرق بين العنب الأحمر والعنب الأخضر؟

6- الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على سعرات الحرارية ودهون أكثر من الفواكه الأخرى، ولكن الثمرة الواحدة منه تقدم للجسم 1 جرام من السكر و13.5 جرامًا من الألياف الغذائية.

والجدير بالذكر أن الأبحاث أثبتت قدرة الدهون الموجودة في الأفوكادو على إنقاص الوزن لدى البالغين، بسبب تأثيرها المثبط للشهية ودورها في الحفاظ على توازن سكر الدم.

قد يهمك أيضًا: فئات ممنوعة من تناول الأفوكادو- تعرف عليها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية