أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

غير مثبتة علميًا- خبير تغذية يعلق على وصفة شهيرة للتخسيس

05:06 م الأربعاء 23 أكتوبر 2024

مشروب قشر الرمان

كتب - صابر نجاح:

معظم الأشخاص يتخلصون من قشر الرمان بعد تناول حباته، ولكن يحرص آخرون على الاحتفاظ به، لاعتقادهم أن تناول منقوعه على الريق يساعد على فقدان الوزن، فما صحة ذلك؟

اقرأ أيضًا: كيفية تحضير مشروب قشر الرمان- إليك التحضير

هل شرب قشر الرمان على الريق ينقص الوزن؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن قشر الرمان لا يقل فائدة عن الحبات الموجودة بداخله، مشيرًا إلى احتوائه على عناصر غذائية في غاية الأهمية لصحة الإنسان.

وأضاف ناجي أن قشر الرمان يتميز باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي وتقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض.

قد يهمك: فوائد قشر الرمان للمعدة.. تناوله بهذه الطريقة للحصول عليها

وأوضح استشاري التغذية العلاجية أن مضادات الأكسدة الموجودة في قشر الرمان قد تساهم في إنقاص الوزن، عن طريق تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم.

وأكد أن قشر الرمان يلعب دورًا كبيرًا في السيطرة على الشهية المفتوحة، بفضل محتواه العالي من الألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، مما يقلل السعرات الحرارية مستهلكة على مدار اليوم.

قد يهمك أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند تناول الرمان على الريق؟

ومع ذلك، أشار ناجي إلى عدم وجود دليل علمي يثبت أن تناول منقوع الرمان على معدة فارغة يساهم في إنقاص الوزن وحرق الدهون المتراكمة بالجسم كما يروج البعض.

وكشف أن شرب قشر الرمان على الريق يوميًا لن يعمل على إنقاص الوزن دون تناوله ضمن نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، مع الاهتمام بتخصيص وقت على مدار اليوم لممارسة التمارين الرياضية.

واختتم حديثه بالتشديد على ضرورة استشارة خبير تغذية متخصص قبل تجربة الوصفات الطبيعية للتخسيس، للتأكد من سلامتها على صحة الجسم ومعرفة مدى فعاليتها في فقدان الوزن.

اقرأ أيضًا: التخلص من الكرش بالأعشاب.. وصفات طبيعية لحرق دهون البطن

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية