خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

5 طرق آمنة وسريعة لخسارة 1 كيلوجرام يوميًا

03:52 م الأربعاء 13 أكتوبر 2021
5 طرق آمنة وسريعة لخسارة 1 كيلوجرام يوميًا

طرق فقدان الوزن

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:

يلجأ الغالبية العظمى من الراغبين في فقدان الوزن بشكل سريع إلى اتباع بعض السلوكيات الخاطئة، مثل الاعتماد على شرب المياه فقط طوال اليوم أو تناول أطعمة تحتوي سعرات حرارية أقل بكثير من حاجة الجسم وغيرها.

وتؤدي تلك السلوكيات إلى خسارة الوزن عن طريق التخلص من المياه المخزنة بالجسم، وليس حرق الدهون، حسبما نشر موقع "Health Line".

وفي حال الرغبة في خسارة 1 كيلوجرام بشكل آمن وسريع، يمكن اتباع ما يلي لمدة أسبوعين:

1-شرب كمية كبيرة من المياه

لا يقتصر دور شرب المياه على ترطيب الجسم والوقاية من الجفاف وتحقيق التوازن في السوائل الموجودة بالجسم، لكنه يساعد أيضًا على فقدان الوزن بشكل مثالي من خلال زيادة الشعور بالامتلاء لفترة طويلة.

2-الاعتماد على الأطعمة الغنية بالألياف

تحتوي الفواكه مثل التفاح والكمثرى، والخضروات الورقية والبقوليات على نسبة عالية من الألياف التي تأخذ وقتًا أطول في الهضم، ما يساهم في فقدان الوزن عن طريق زيادة الشعور بالشبع وتقليل الرغبة في تناول المزيد من السعرات الحرارية.

3-تناول البروتينات

تساعد الأطعمة الغنية بالبروتين سواء النباتي أو الحيواني على فقدان الوزن دون الإضرار بصحة العضلات في الجسم، حيث تعمل فقط على سد الشهية وتقليل الشعور بالجوع لفترة طويلة.

4-تجنب المعلبات

يجب الابتعاد تمامًا عن تناول أي أطعمة مصنعة أو معلبة في حال الرغبة بفقدان الوزن، والاعتماد فقط على الأطعمة الطازجة، منعًا للحصول على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية غير المرغوب فيها.

5-ممارسة الرياضة يوميًا

تعمل الرياضة على حرق الدهون وتحسين عملية التمثيل الغذائي بالجسم، مع تقوية عضلات الجسم وزيادة كثافة وقوة العظام، لذا يجب ممارسة الرياضة بمعدل لا يقل عن 150-300 دقيقة في الأسبوع لخسارة الوزن بشكل أسرع.

صحتك النفسية والجنسية