أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 مشروبات تساعدك على التخلص من احتباس السوائل بالجسم

01:32 م الأحد 03 يناير 2021
6 مشروبات تساعدك على التخلص من احتباس السوائل بالجسم

مشروبات لمنع احتباس السوائل في الجسم

كتبت - آلاء نبيل:
يحدث احتباس الماء، المعروف أيضًا باسم الوذمة، عندما تتراكم السوائل الزائدة داخل الجسم، ويمكن أن يسبب تورم في اليدين والقدمين والكاحلين والساقين، لذلك يجب تناول بعض المشروبات التي تساعد على التخلص من احتباس السوائل بالجسم.
يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم المشروبات الصحية التي تساعد على التخلص من احتباس السوائل بالجسم، وذلك وفقََا لما ذكره موقع Very well health، والتي تتمثل فيما يلي:

1-مشروب الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أكثر المشروبات المدرة للبول فعالية، حيث يساعد على الهضم والتخلص من جميع السموم الضارة في الجسم.

2-مشروب الخيار

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء ويحتوي على العناصر الغذائية التي تساعد في طرد حمض البوليك من الكلى، كما أنها تحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد في التخلص من احتباس الماء، كما أن الخيار منخفض أيضًا في السعرات الحرارية لمن يسعون إلى إنقاص الوزن.

3-مشروب الكرفس

يحتوي الكرفس على مركب يسمى الكورماين الذي يساعد في تطهير الجسم عن طريق إفراز كل الماء غير المرغوب فيه على شكل بول، كما أنه يساعد على الهضم ويمنع ارتفاع ضغط الدم.

4-مشروب الجزر

الجزر غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تسهل إزالة السموم من الجسم والتخلص من السوائل الزائدة بالجسم، كما يساعد الجزر أيضًا في الحفاظ على مستويات الكوليسترول والسكر في الدم.

5-الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يعد من المدرات الطبيعية للبول، وبالتالي يساعد في التخلص من السوائل الزائدة، كما أظهرت الأبحاث أن شرب الشاي الأخضر بانتظام يمكن أن يقلل دهون الجسم بنسبة تصل إلى 19%.

6-مشروب القرفة

تحتوي القرفة على مادة الكروم التي تساعد على التحكم في الشهية، كما تساعد القرفة أيضًا على تعزيز مناعتنا وهي عامل رائع للتخلص من السموم في الجسم من خلال طردها عن طريق البول أو التعرق.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية