أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هبة قطب تحذر الرجال: الدمى الجنسية تدمر الحياة الزوجية

04:37 م الأحد 22 سبتمبر 2024
هبة قطب تحذر الرجال: الدمى الجنسية تدمر الحياة الزوجية

الدمى الجنسية

الكونسلتو

حذرت الدكتورة هبة قطب، استشاري الصحة الجنسية، الرجال من ممارسة الجماع مع الدمى الجنسية، مشيرةً إلى أنها تؤثر سلبًا على العلاقة الحميمة الطبيعية.

وقالت قطب خلال استضافتها ببرنامج "بوضوح"، تقديم الإعلامي عمرو الليثي: "قد يبدو أن ممارسة العلاقة الحميمة مع الدمية الجنسية أمر لا ضرر منه، لكنها تجعل الرجل غير قادرًا على الجماع بشكل طبيعي مع شريكة حياته".

وأوضحت استشاري العلاقات الأسرية أن ممارسة الجماع مع الدمى الجنسية سيجعل الرجل يتبنى صورة غير صحيحة عن العلاقة الحميمة، مما يؤدي إلى عدم استمتاعه بها بعد الزواج.

وبحسب موقع "Medical News Today"، يُعتقد أن الدمى الجنسية تقدم للرجال بعض الفوائد، مثل ممارسة العلاقة الحميمة بشكل آمن وعلاج الهوس الجنسي.

اقرأ أيضًا: باحثون يحذرون من انتشار دمي صينية تسبب السرطان والعقم

ويرجع سبب ارتباط الدمى الجنسية بهذه الفائدة المزعومة إلى المواد المستخدمة في تصنيعها، فهي قابلة للغسل، بالإضافة إلى أنها مقاومة للبكتيريا التي تنتقل عبر الاتصال الجنسي.

ومع ذلك، قد تصبح الدمى الجنسية أداة لنقل العدوى إلى الرجال، إذا لم يكن صاحبها يهتم بتنظيفها بعد كل مرة يستخدمها في إشباع رغباته الجنسية.

علاوة على ذلك، هناك ادعاء شائع حول أن الدمى الجنسية يمكن الاعتماد عليها كوسيلة علاجية للرجال الذين يعانون من الهوس والانحراف الجنسي.

قد يهمك: إدمان الجنس.. مرض يدمر حياتك أكثر من المخدرات

ولكن المفاجأة أن علاج الهوس والانحراف الجنسي باستخدام الدمى الجنسي قد يتسبب في تعزيز الحوافر أو تطبيعها لدى الرجال، وربما تؤدي إلى إدمان بعض السلوكيات الجنسية غير الطبيعية.

وفي دراسة أجرتها هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS بالتعاون مع المركز الأكاديمي لصحة المرأة في كينجز كوليدج لندن، وجد الباحثون أنه لا يوجد دليل علمي يثبت صحة الفوائد التي تنسب للدمى الجنسية.

وأخيرًا، ثبت أن ممارسة الجماع مع الدمى الجنسية قد تتسبب في زيادة الشعور بالافتقار للعلاقة الحميمة، لأنها غير قادرة على تبادل المشاعر والرغبات.

قد يهمك أيضًا: دواء كابيرجولين- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية