أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

العنب الأصفر للحامل- تعرفي على فوائده وأضراره

03:23 م الجمعة 07 يونيو 2024
العنب الأصفر للحامل- تعرفي على فوائده وأضراره

العنب

كتب - محمد أمين

يعد العنب الأصفر واحدا من أبرز وأهم الفواكه الصيفية، فهو يحتوي على منجم من الحديد والفوليك أسيد، والماء، ومضادات الأكسدة، وفيتامين أ، وتناوله يدر نفعا على صحة الجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد تناول العنب الأصفر للحامل، مع توضيح أضرار الإفراط في تناوله.

اقرأ أيضًا: اكتشاف فائدة مذهلة للعنب يحتاجها جسمك بشدة

فوائد العنب الأصفر للحامل

قالت الدكتورة علا أبو سريع، استشاري أمراض النساء والتوليد، إن العنب الأصفر مفيد جدا للحامل، ويفضل أن تتناوله خلال فترة حملها، نظرا لما يحتوي عليه من قيمة غذائية كبيرة.

وأضافت أبو سريع، أن العنب يساعد على زيادة معدل الفوليك أسيد في الجسم، الذي يساهم في حماية الجنين من التشوهات الخلقية، وكذا زيادة قدرات الأعصاب، وأضافت أن العنب يرطب جسم الحامل، وكذا يحميها من الإصابة بالأنيميا "فقر الدم"، بالإضافة إلى أنه غني بالفسفور الذي يعمل على تكوين الكتلة العظمية للجنين.

قد يهمك: ماذا يحدث لجسمك عند تناول العنب 3 مرات يوميًا؟

أضرار إفراط الحامل في تناول العنب الأصفر

نصحت استشاري أمراض النساء والتوليد، بضرورة عدم إفراط الحامل في تناول العنب الأصفر، تجنبا لحدوث أي أضرار قد تنجم عنه، موضحة أن الإسراف في تناول العنب يساهم في زيادة معدل السكر لدى الأم الحامل، لأنه غني بسكر الفركتوز، وكذا يسبب الإسهال، لأنه غني بكميات هائلة من الماء.

وأكدت الدكتورة علا أبو سريع، على ضرورة عدم تناول العنب الأصفر يوميا، لافتة إلى أن الكمية المثالية لتناوله لا تتعدى 100 جرام.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية