خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

فوائد العنب للحامل.. 8 أسباب تجعله فاكهتِك الصيفية المفضلة

11:37 م الأحد 23 مايو 2021
فوائد العنب للحامل.. 8 أسباب تجعله فاكهتِك الصيفية المفضلة

فوائد العنب للحامل

إعلان

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتبر العنب من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة النساء أثناء الحمل، نظرًا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضروية لصحة الأم والجنين على حدٍ سواء.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" فوائد العنب للحامل، وفقًا لموقع "WebMD".

فوائد العنب للحامل

1- ملين طبيعي

يتميز العنب باحتوائه على نسبة عالية من الألياف، التي تقلل من فرص الإصابة بالإمساك أثناء الحمل، وذلك لقدرتها على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

2- تقوية المناعة

يلعب العنب دورًا كبيرًا في تقوية مناعة الحامل، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تعزز من قدرة الجسم على مكافحة الكائنات الدقيقة المسببة للأمراض، مثل الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

اقرأ أيضًا: العنب الأسود أم الأحمر أم الأخضر.. أيهم أفضل لصحتك؟

3- الوقاية من الأنيميا

أظهرت بعض الدراسات، أن الحوامل اللاتي يتناولن العنب بانتظام، تنخفض لديهن فرص الإصابة بالأنيميا، بفضل احتوائه على معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج هيموجلوبين الدم، المسئول عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

4- حماية الأجنة من التشوهات

يحتوي العنب على مستويات عالية من حمض الفوليك، وهو من العناصر الغذائية التي تحتاجها الحامل، لحماية الجنين من الإصابة بالتشوهات الخلقية وتقليل فرص التعرض للإجهاض والولادة المبكرة.

5- إمداد الجسم بالطاقة

من الأسباب التي تجعل العنب من الفواكه الصيفية المفيدة للحامل، هو غناه بالسكريات الصحية التي تحتاج إليها، للحصول على الطاقة وتقليل الشعور بالتعب والإرهاق.

قد يهمك: الإفراط في العنب يهددك بالسكري.. إليك ضوابط لتناوله

6- ضبط ضغط الدم

يساهم العنب في حماية الحامل من ارتفاع ضغط الدم، بسبب احتوائه على معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتنظيم ضربات القلب والحفاظ على توازن السوائل والأملاح بالجسم.

7- تخفيف التشجنات العضلية

يمكن للحامل الاعتماد على العنب، لتخفيف التشجنات العضلية التي تعاني منها، حيث يحتوي على معدن الماغنسيوم، الذي يعمل على استرخاء العضلات.

8- خفض الكوليسترول بالدم

تساعد مادة ريسفيراترول الموجودة بوفرة في العنب على خفض مستويات الكوليسترول الضار بالدم لدى الحامل، مما يقلل من فرص إصابتها بأمراض القلب، مثل تصلب الشرايين.

قد يهمك أيضًا: ما الفرق بين العنب الأحمر والعنب الأخضر؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية