أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد البلح الرطب للحامل- تعرف عليها

02:42 م السبت 07 سبتمبر 2024
فوائد البلح الرطب للحامل- تعرف عليها

فوائد التمر للحامل

كتبت - هدى عبد الناصر

تخشى العديد من النساء الحوامل من تناول البلح خلال فترة الحمل اعتقادًا أنه قد يتسبب في ظهور بعض المشاكل الصحية على الأم أو الجنين،مما يستوجب استشارة الطبيب المختص أولًا قبل البدء في تناوله.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم فوائد البلح الرطب للحامل وفقًا لما ذكره موقع "healthline".

فوائد البلح الرطب للحامل

يعتبر البلح الرطب من الأطعمة الشائعة والمفضلة لدى الحوامل لما يحمله من فوائد صحية عديدة، فهو غني بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي تلبي احتياجات الأم والجنين خلال فترة الحمل، حيث تتضح فوائده فيما يلي:

1- مصدر للطاقة

أثبتت نتائج بعض الدراسات أن البلح الرطب يحتوي على نسبة عالية من السكريات الطبيعية التي توفر طاقة فورية للجسم، مما يساعد الحامل في التغلب على الشعور بالتعب والإرهاق خاصة في الشهور الأخيرة من الحمل.

2- علاج الإمساك

يتميز البلح الرطب باحتوائه على كمية كبيرة من العناصر الغذائية بما في ذلك الألياف الغذائية وبالتالي فإن تناوله بكميات مناسبة يساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتخفيف مشكلة الإمساك الشائعة خلال فترة الحمل.

اقرأ أيضًا: الإمساك أثناء الحمل- كيف يمكن التخلص منه؟

3- تحسين صحة الجهاز الهضمي

أوضحت نتائج بعض الدراسات أن البلح الرطب يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل عام، مما يقلل من خطر الإصابة بالعديد من المشاكل الهضمية المزعجة خلال الفترة الأولى من الحمل.

4- غني بالحديد

يساعد الحديد الموجود في البلح الرطب على الوقاية من فقر الدم الذي يعتبر من المشاكل الشائعة خلال الحمل، حيث يساهم في زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء، وبالتالي سهولة الولادة دون التعرض لأي مشاكل صحية.

5- مصدر للفيتامينات والمعادن

أكدت نتائج بعض الدراسات أن البلح الرطب يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الأم والجنين، مثل فيتامين ك وفيتامينات ب، وبالتالي يجب الحرص جيدًا على تناوله بكميات مناسبة للحصول على أكبر قدر من الفوائد الصحية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية