أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

من بينها تعزيز الهضم ومنع فقر الدم- فوائد العنب للأطفال

07:20 م الأحد 14 يوليه 2024
من بينها تعزيز الهضم ومنع فقر الدم- فوائد العنب للأطفال

فوائد العنب للأطفال

كتبت - هدى عبد الناصر

العنب من الفواكه الصيفية الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، خاصة للأطفال، حيث يقلل من فرص الإصابة بالأمراض ويزيد من قدرة الجسم المناعية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي كل ما يتعلق بفوائد العنب للأطفال وفقًا لما ذكره موقع "healthline".

فوائد العنب للأطفال

هناك العديد من الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها من العنب للأطفال من بينها:

1- مصدر للفيتامينات والمعادن

يتميز العنب باحتوائه على كمية جيدة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الطفل حيث يحتوي على فيتامين سي، بوتاسيوم، حديد، مغنيسيوم، فيتامين K.

2- تعزيز الهضم

يعرف العنب باحتوائه على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد على تحسين الهضم ومنع الإصابة بالإمساك، بالإضافة إلى تعزيز الشعور بالشبع ومن ثم التحكم في وزن جسم الطفل بشكل كبير، ولكن يجب الحرص على تجنب الإفراط في تناوله.

اقرأ أيضًا: 5 مواد غذائية طبيعية لتحسين الهضم- موجودة في المطبخ

3- تقليل الإصابة بالأمراض

أثبتت نتائج بعض الدراسات أن العنب غني بمضادات الأكسدة، مما يجعله رائع لمحاربة الجذور الحرة وحماية الخلايا من التلف وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالأمراض المزمنة بما في ذلك السرطان بمختلف أنواعه.

4- الحد من فقر الدم

عادة ما يصاب الأطفال بفقر الدم، لذلك فإن تناول العنب بكميات مناسبة يحمي من الإصابة بفقر الدم لأن العنب يساهم بشكل كبير في زيادة إنتاج كرات الدم الحمراء مما يعزز من وظائف عمل باقي أجهزة الجسم بشكل أفضل.

5- دعم الجهاز التنفسي

أوضحت نتائج بعض الدراسات أن العنب يساعد بشكل كبير في تقوية الجهاز التنفسي للطفل وتقليل فرص إصابته بالتهاب الشعب الهوائية والربو ومشاكل الجهاز التنفسي الأخرى، ولكن يجب الحرص على استشارة الطبيب المختص قبل الإفراط في تناوله للتأكد من عدم تعرض الطفل لأي مضاعفات صحية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية