أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الكرنب للأطفال- مفيد أم مضر؟

09:36 م الخميس 08 فبراير 2024
الكرنب للأطفال- مفيد أم مضر؟

الكرنب للأطفال

كتب - محمد أمين:

يعتبر الكرنب من الخضراوات الورقية المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن ماذا يحدث للأطفال عند تناوله؟

اقرأ أيضًا: فوائد تناول الكرنب في الشتاء

هل الكرنب مفيد للأطفال؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن الكرنب يمثل أهمية كبيرة لصحة الأطفال، لغناه بالفيتامينات والمعادن التي تساعدهم على النمو وتحميهم من بعض الأمراض.

وأضاف ناجي أن الكرنب يساهم في تقوية مناعة الأطفال، بفضل محتواه العالي من فيتامين سي، الذي يساهم في تعزيز قدرة الجسم على محاربة البكتيريا والفيروسات.

قد يهمك: طفلك يكره الخضروات؟.. إليك السبب

وأشار استشاري التغذية العلاجية إلى قدرة الكرنب على وقاية الأطفال من الاضطرابات الهمضية، مثل الإمساك، لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

وأكد أن الكرنب يلعب دورًا كبيرًا في تقليل خطر إصابة الأطفال بداء السكري، لأن أليافه الغذائية تحافظ على توازن سكر الدم، عن طريق إبطاء امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء.

قد يهمك أيضًا: ماذا تفعلين لتشجيع طفلك على تناول الخضار والفواكه؟

وأوضح ناجي أن الكرنب يتميز باحتوائه على معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية عند الأطفال وتقوية عضلة القلب وتنظيم ضرباته، فضلًا عن قدرته على ضبط ضغط الدم.

وكشف أن تأثير الكرنب على وزن الجسم يتوقف على طريقة تناوله، مناشدًا الأمهات بتقديمه طازجًا مع السلطة للأطفال، لأن المحشي من الأطعمة التي تسبب السمنة، لارتفاع سعراته الحرارية.

واختتم حديثه بتوصية الأمهات بالانتباه للكمية التي يستهلكها الأطفال من الكرنب، لأن الإفراط فيه قد يعرضهم لانتفاخ البطن، لاحتوائه على مواد كبريتية، تؤدي إلى تكوين الغازات.

اقرأ أيضًا: طريقة بسيطة ومختلفة لتحضير الخضروات للأطفال

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية