أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبير التغذية يحذر: العسل الأسود مع الطحينة مضر للأطفال

04:31 م الخميس 03 أكتوبر 2024
خبير التغذية يحذر: العسل الأسود مع الطحينة مضر للأطفال

العسل الأسود مع الطحينة

كتب - محمد أمين:

تحرص بعض الأمهات على تقديم العسل الأسود بالطحينة لأطفالهن، لاعتقادهن أن تناول الاثنين معًا سيمدهم بجرعة كبيرة من العناصر الغذائية التي يحتاجون إليها.

اقرأ أيضًا: أطعمة لا تتناولها معًا

هل العسل الأسود بالطحينة مفيد للأطفال؟

في هذا الصدد، حذر الدكتور سيد حماد، استشاري التغذية العلاجية، من تناول الأطفال العسل الأسود مع الطحينة، رغم القيمة الغذائية العالية التي يتميز بها الاثنان.

قد يهمك: منجم معادن- خبيرة تغذية توضح فوائد العسل الأسود على الريق

وأضاف حماد أن الأفضل للأطفال هو تناول العسل الأسود والطحينة على حدة، لأن الجسم يواجه صعوبة بالغة في امتصاص بعض المعادن عند الجمع بيهما.

وأوضح استشاري التغذية العلاجية أن معدن الكالسيوم الموجود بوفرة في الطحينة قد يمنع الجسم من امتصاص معدن الحديد الذي يتميز به، مما يزيد من خطر الإصابة بفقر الدم.

قد يهمك أيضًا: أنيميا نقص الحديد.. أسبابها وأعراضها وطرق العلاج

وأشار إلى أن نقص الحديد يسبب الأنيميا، نتيجة لانخفاض كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

وأكد أن تناول العسل الأسود مع الطحينة قد يضعف عظام الأطفال ويعرضها للكسور ويجعل أسنانهم هشة، لأن معدن الحديد يقلل من امتصاص الجسم لمعدن الكالسيوم أيضًا.

اقرأ أيضًا: المكملات الغذائية- 7 أصناف لا تتناولها معًا

وأوصى حماد الأمهات بعصر الليمون على عسل الأسود قبل تقديمه للأطفال، لأن فيتامين سي المتوفر في الحمضيات يحسن من امتصاص الجسم لمعدن الحديد.

وفي نهاية حديثه، ناشد الأمهات بعدم السماح لأطفالهن بتناول الكثير من العسل الأسود والطحينة، لأن الإفراط فيهما قد يعرضهم لبعص الأضرار، مثل زيادة الوزن وارتفاع سكر الدم.

قد يهمك: دواء دافركس- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية