أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث للحامل عند تناول الجبن القريش؟

08:41 م الأربعاء 02 أكتوبر 2024
ماذا يحدث للحامل عند تناول الجبن القريش؟

لجبن القريش

كتب - صابر نجاح:

يعد الجبن القريش من منتجات الألبان المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن ماذا يحدث للحامل عند تناوله؟

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند تناول الجبن القريش يوميًا؟

هل الجبن القريش آمن للحامل؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن الجبن القريش يمثل أهمية كبيرة لصحة النساء أثناء الحمل، لتعدد الفوائد التي يقدمها للأم والجنين.

قد يهمك: كيف تؤثر الجبنة القريش على القولون؟

وأضاف ناجي أن الجبن القريش يلعب دورًا كبيرًا في تقوية عظام الحامل ودعم النمو الهيكل العظمي للجنين، لاحتوائه على مستويات عالية من معدن الكالسيوم.

وأوضح استشاري التغذية العلاجية أن الجبن القريش يوفر للحامل حماية كبيرة ضد الإصابة بالجفاف، لأنه من أفضل الأطعمة التي تساعد على ترطيب الجسم، لأن الماء يشكل نسبة جيدة من إجمالي قيمته الغذائية.

للاطلاع على مزيد من الأطعمة الغنية بالماء، اضغطي هنا.

قد يهمك أيضًا: عادات خاطئة تفقد الجبن القريش قيمته الغذائية

وأكد أن الجبن القريش يساعد الحامل على عدم اكتساب المزيد من الوزن، لانخفاض محتواه من الدهون، كما يحتوي على مستويات مرتفعة من البروتين، الذي يساهم في الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

وكشف أن الجبن القريش لا يرفع ضغط الدم كما تفعل بعض الأجبان، مثل الجبن الرومي، لاحتوائه على القليل من الملح، كما يمد الحامل بجرعة جيدة من معدن البوتاسيوم، الذي يساهم في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضًا: خبير تغذية يحذر من الجبن الرومي: ممنوع على الحامل

وأوصى ناجل الحوامل بشراء الجبن القريش من أماكن موثوقة، لضمان سلامتها، مع ضرورة الاحتفاظ بها في الثلاجة، لحمايتها من التلف.

واختتم حديثه بالإشارة إلى أن الجبن القريش يحتوي على القليل من الكربوهيدرات، مما يعني أنه لا يتسبب في ارتفاع سكر الدم لدى الحامل.

قد يهمك: خبراء تغذية يكشفون مخاطر الجبن المغشوش

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية