أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وزير الصحة الأسبق: سنضع توصيات مؤتمر الأهرام للدواء أمام الجهات التنفيذية

12:39 م السبت 28 سبتمبر 2024

كتب: صابر نجاح - تصوير: محمود بكار

صرح الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة الأسبق، ورئيس مؤتمر الأهرام للدواء في نسخته الرابعة، إننا نضع كل المشكلات والتحديات التي تعرقل صناعة الأدوية في مصر، في مقدمة أجندة هذه النسخة من المؤتمر، من خلال الوصول ببعض التوصيات إلى الجهات المنفذة أسوة بما حدث في النسخ السابقة من المؤتمر.

وأضاف عدوي، أثناء كلمته في مؤتمر الأهرام للدواء، لابد من دعم قطاع الدواء للنهوض بالقطاع الصحي في مصر، لذلك سنخرج بالعديد من التوصيات الهامة في هذا القطاع.

علق الدكتور على الغمراوي، رئيس هيئة الدواء، على أزمة نقص بعض الأدوية في مصر خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن هذه الأزمة ستنتهي خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأضاف الغمراوي في كلمته بالنسخة الرابعة لمؤتمر الأهرام للدواء، أن هيئة الدواء المصرية تتبنى استراتيجية واضحة في وضع تسعيرة عادلة للأدوية في مصر، مشيرًا إلى أن الدواء ليس فقط صناعة وإنما استثمار.

اقرأ أيضًا: وزير الصحة: مصر مصنفة من أكثر البلاد استهلاكا للأدوية في العالم

وأكد رئيس هيئة الدواء المصرية، أن مصر الأولى عربيًا وإفريقيًا في مجال توطين صناعة الأدوية، مضيفًا أن الاكتفاء الذاتي في مصر عالي للغاية، والنقص في الفترة الماضية بسبب توافر العملة الصعبة اللازمة لشراء بعض الأدوية.

ولفت الغمراوي: نجري تنسيقيات على أعلى مستوى مع جميع شركاء الهيئة من أجل تعزيز التواصل الدائم، مشيرا إلى أن الهيئة لها أدوار أساسية منها الخدمي والرقابي.

وتابع رئيس هيئة الدواء: وصول الأدوية بأمان إلى جميع المواطنين، مما يستلزم مجهود مضاعف في ظل نقص عدد المفتشين، حيث قمنا 76 ألف عملية تفتيشية خلال مدة لا تتعدى 8 أشهر ماضية.

اقرأ أيضًا: عوض تاج الدين: مصر استطاعت توطين صناعة الإنسولين ومشروع البلازما ناجح للغاية

وأوضح الغمراوي، خلال تصريحاته، أن مؤتمر الأهرام يعتبر من أهم الفعاليات الطبية التي تعقد في مصر، فهذه نسخة هامة للحديث عن قضية الدواء والتي تعتبر أمن قومي، حيث نلتزم بالسياسات التي تدعم قطاع الدواء في مصر وفقا للرؤية المصرية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية