أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبيرة تغذية يكشف أخطر أنواع حلوى المولد.. وهذه الأقل ضررًا

11:44 ص الجمعة 13 سبتمبر 2024
خبيرة تغذية يكشف أخطر أنواع حلوى المولد.. وهذه الأقل ضررًا

حلويات المولد

كتب- محمد أمين

لا خلاف على مدى تميز حلاوة المولد بالمذاق اللذيذ، إلا وأنه لابد من الانتباه بالمكونات المصنوعة منها، لأن هناك أنواع تسبب ضررًا صحيًا، وخصوصا الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أخطر أنواع حلوى المولد النبوي، وكذا الأنواع الأقل ضررًا، خصوصا وأن حلاوة المولد كثرة تناولها يسبب العديد من الاضرار الصحية مثل السمنة وزيادة فرص الإصابة بالسكري.

اقرأ أيضًا: مواطنون: "بناكل حلاوة المولد لحد ما نزهق".. وطبيب يوضح الكميات المناسبة

أخطر أنواع حلاوة المولد

وقالت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، إن أخطر أنواع حلاوة المولد النبوي، هي التي تحتوي على ألوان ومكونات صناعية، والتي تحتوي على مواد حافظة، مثل الملبن الأحمر، معللة بأن الألوان الصناعية يمكن أن تصيب الشخص بالتسمم.

أنواع حلاوة المولد الأقل ضررًا

ولفتت استشاري التغذية العلاجية، إلى أن أنواع حلاوة المولد الأقل خطرًا، هي المصنوعة من المكسرات لأنها تحتوي على ألياف غذائية، فيقيمتها الغذائية أعلى من باقي الأنواع.

ونصحت بتناول الفولية المصنوعة من الفول السوداني، لأنها غنية بالبروتين، ونصحت بالحمصية، والفستقية، فهذه الأنواع تحتوي على كميات قليلة من السكريات على عكس الأنواع المصنوعة من الألوان الصناعية.

قد يهمك: حضروا حلوى المولد بطريقة بسيطة وصحية

أضرار الإسراف في حلاوة المولد

وأكدت الدكتورة ليندا جاد الحق أن حلاوة المولد من الأساس مضرة، بشرط الإسراف في تناولها، فهي تزيد الوزن وتسبب السمنة، وتزيد من فرص الإصابة بمرض السكري النوع الثاني، وشددت على ضرورة الاعتدال في تناولها تجنبًا لأي أضرار صحية.

أفضل وقت لتناول حلاوة المولد

ونصحت كل من يرغب في تناول حلاوة المولد، أن يتناولها بعد وجبة الإفطار، لمنح الجسم أكبر فرصة ممكنة لحرق السعرات الحرارية الموجودة فيها، وبشرط أن يكون الإفطار غني بالخضروات والفاكهة، لتسهيل هضم الحلويات.

وشددت استشاري التغذية العلاجية، على ضرورة احتساء العديد من المشروبات الساخنة غير المحلاه بعد تناول حلاوة المولد، مثل الينسون والشاي الأخضر، والقرفة والزنجبيل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية