أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ضروري للرياضة والصحة الجنسية- إليك فوائد مكمل السيترولين

02:59 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
ضروري للرياضة والصحة الجنسية- إليك فوائد مكمل السيترولين

فوائد مكمل السيترولين

كتبت- هدى عبد الناصر

السيترولين أحد المكملات التي يلجأ الرياضيين لتناولها، لتحسين القوة والقدرة البدنية، وتقليل المضاعفات الصحية الناتجة عن ممارسة الرياضة عالية الكثافة.. ولكن هل السيترولين صحي؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم فوائد وأضرار السيترولين وفقًا لما ذكره موقع "Webmd".

ما هو السيترولين؟

السيترولين هو حمض أميني شبه أساسي يلعب دورًا هامًا في العديد من الوظائف الحيوية في الجسم، أي أن الجسم يستطيع إنتاجه بنفسه، ولكن تناول مكملات السيترولين تعطي نتائج أفضل لدى بعض الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام أو يعانون من بعض الحالات الصحية.

فوائد السيترولين

هناك العديد من الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها من مكملات السيترولين من بينها:

1- تحسين الأداء الرياضي

أثبتت نتائج بعض الدراسات أن السيترولين يساعد على زيادة إنتاج أكسيد النيتريك، مما يؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم إلى العضلات، وبالتالي تعزيز الأداء الرياضي وتقليل الشعور بالتعب.

2- تقليل آلام العضلات

عادة ما يساعد تناول مكملات السيترولين في تقليل آلام العضلات خاصة التي تحدث بعد التمرين، وتسريع عملية التعافي في الفترة الأولى من ممارسة التمارين، لذلك يجب الحرص جيدًا على تناوله بكميات مناسبة.

3- تحسين الصحة الجنسية

أوضحت نتائج بعض الدراسات أن تناول مكملات السيترولين يمكن أن تساعد في علاج ضعف الانتصاب إلى جانب زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال بشكل كبير، ولكن لا يفضل الحصول عليه دون استشارة الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: كيف تؤثر التمارين الرياضية على الصحة الجنسية للرجال؟

4- دعم صحة القلب

قد تساهم مكملات السيترولين في خفض ضغط الدم وبالتالي تحسين صحة القلب والأوعية الدموية لذلك يجب الحرص على تناولها بانتظام تحت إشراف الطبيب المختص خاصة عند تناول أي أدوية لأمراض مزمنة.

الآثار الجانبية للسيترولين

بشكل عام، يعتبر السيترولين آمنًا عند تناوله بجرعات مناسبة، ولكنه قد يسبب بعض الآثار الجانبية الخفيفة مثل اضطراب المعدة أو الإسهال لدى بعض الحالات، لذلك يجب الحرص عند تناوله، ويفضل أيضًا تجنب مكملات السيترولين في حالة المعاناة من الحساسية تجاه أي من مكوناتها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية