أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دواء طبيعي- اكتشاف فائدة مذهلة للفراولة

04:05 م الإثنين 19 فبراير 2024
دواء طبيعي- اكتشاف فائدة مذهلة للفراولة

الفراولة

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشفت دراسة أمريكية، أجراها فريق من الباحثين في سينسيناتي، أن الفراولة قد تكون أكبر من كونها فاكهة شتوية لذيذة، حيث يمكن أن تصبح دواءً وقائيًا طبيعيًا.

وقد شملت الدراسة 37 مشاركًا يعانون من زيادة الوزن، تتراوح أعمارهم بين 50 و70 عامًا، كما تم تشخيص جميع المشاركين بمقاومة الأنسولين والتدهور المعرفي الذاتي، وهي الحالات التي غالبا ما تسبق الإصابة بالخرف، حسبما نشر "Psychiatrist".

قسم الباحثون المشاركين إلى مجموعتين، حيث تلقت مجموعة واحدة جرعة يومية تعادل كوبين من الفراولة الطازجة، تناولت المجموعة الأخرى دواء وهميا يوميا مع عدد مماثل من السعرات الحرارية، وذلك على مدار 12 أسبوعًا.

وأظهرت المجموعة التي تناولت الفراولة تحسنا ملحوظا في الذاكرة، خاصًة عمليات المعالجة مع انخفاض كبير في النسيان والارتباك والتشوش، وهو عامل مهم للحفاظ على صحة الذاكرة.

وكان الأشخاص الذين تناولوا الفراولة قد تفوقوا في تذكر الكلمات التي تعلموها مسبقًا دون ارتباك مقارنة بالمجموعة الأخرى، وكذلك شهدوا أيضًا انخفاضًا كبيرًا في الاكتئاب.

ويجب الانتباه إلى أن الاكتئاب يعتبر بمثابة مقدمة شائعة للتدهور المعرفي ومشكلات الذاكرة والتركيز وعدم الانتباه.

وكان هناك اتجاه يشير إلى تحسن في الوظائف التنفيذية، مثل حل المشكلات والتخطيط، في المجموعة التي تناولت الفراولة.

ومع ذلك، على الرغم من العلاقة المعروفة بين مقاومة الأنسولين والتدهور المعرفي، لم تجد الدراسة أي فوائد في خفض مستويات الجلوكوز في الدم والأنسولين.

وخلصت الدراسة إلى أن كلا من الفراولة والتوت يحتوي على مضادات الأكسدة تسمى الأنثوسيانين، والتي لها دور مهم في تعزيز الصحة العقلية والمعرفية وتحسين وظائف الأعصاب، ما يحمي من الإصابة بالخرف وألزهايمر بشكل واضح.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية