أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أول تعليق لمنظمة الصحة العالمية بعد تفشي مرض تنفسي غير مشخّص في الصين

03:18 م الجمعة 24 نوفمبر 2023
أول تعليق لمنظمة الصحة العالمية بعد تفشي مرض تنفسي غير مشخّص في الصين

منظمة الصحة العالمية

طلبت منظمة الصحة العالمية من الصين المزيد من المعلومات بشأن زيادة أمراض الجهاز التنفسي وحالات الالتهاب الرئوي بين الأطفال في البلاد.

ووفقًا لموقع "CNN عربية"، أوضحت لجنة الصحة الوطنية الصينية عن زيادة في أمراض الجهاز التنفسي خلال مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي.

وقالت المنظمة في منشور لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "عزت السلطات الصينية هذه الزيادة إلى رفع قيود كوفيد-19، وانتشار مسببات الأمراض المعروفة مثل الإنفلونزا، والميكوبلازما الرئوية (عدوى بكتيرية شائعة تصيب الأطفال الأصغر سنًا عادةً)، والفيروس المخلوي التنفسي (RSV)، وفيروس سارس-كوف-2 (الفيروس المسبب لمرض كوفيد-19)".

وأشارت المنظمة إلى أنه ليس من الواضح ما إذا كانت هذه الحالات مرتبطة بالتهابات الجهاز التنفسي.

اقرأ أيضًا: متحور كورونا الجديد- 3 مشروبات تحميك منه

وكانت الصيت تتبع سياسة تُعرف باسم "صفر كوفيد"، والتي تتسم بعمليات الإغلاق والحجر الصحي الصارمة، والاختبارات الجماعية، وتتبع الاتصال الصارم، إلا أنها تخلّت عن الاستراتيجية في ديسمبر.

ووفقًا للتقارير الإعلامية، فإن هناك عملية تفشي لمرض تنفسي غير مشخّص على نطاقٍ واسع في عدة مناطق بالصين، وفقًا لما ذكره برنامج الجمعية الدولية للأمراض المعدية لرصد الأمراض الناشئة.

وبحسب البرنامج، فليس من الواضح موعد بداية هذا التفشي، نظرًا لأنه من غير المعتاد تأثر هذا العدد الكبير من الأطفال بهذه السرعة الكبيرة.

وأكّد البرنامج أنه ينتظر الحصول على المزيد من المعلومات حول نطاق تفشي المرض، حيث لا يمكن تقديم أي توقعات أو تكهنات حاليًا.

وقدمت الوكالة مجموعة من النصائح للأشخاص في الصين باتخاذ إجراءات احترازية لتقليل خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، على رأسها الحصول على اللقاحات الموصى بها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية