أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مصدره الخفافيش.. فيروس خطير يضرب الهند

08:50 م الثلاثاء 07 سبتمبر 2021
مصدره الخفافيش.. فيروس خطير يضرب الهند

الخفافيش

أعلنت فينا جورج، وزيرة شئون الصحة المحلية بالهند، عن تسجيل 11 إصابة بفيروس نيباه الفتاك في ولاية كيرالا، مشيرةً إلى أن حالتهم مستقرة.

يأتي ذلك، بعد يوم من وفاة صبي يبلغ من العمر 12 عامًا بسبب فيروس نيباه بنفس الولاية، مما دفع الأطباء إلى فحص 251 شخص كانوا على اتصال به.

للاطلاع على أبرز مضادات الفيروسات، اضغط هنا.

وقالت جورج في تصريح تلفزيوني: "هناك 38 شخصًا في عزلة بكلية ومستشفى كوزيكود الطبي، 11 منهم ظهرت عليهم أعراض فيروس نيباه، وبعد إرسال العينات إلى المعهد الوطني لعلم الفيروسات لفحصها، ثبتت إصابتهم بهذا المرض الفتاك"، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

اقرأ أيضًا: خبير مناعة يوضح أعراض فيروس نيباه

ولوقف انتشار المرض، أوصت وزارة الصحة الهندية بتعزيز المراقبة الوبائية وتتبع من كانوا على اتصال وثيق بالمرضى، مؤكدةً أنه تم اتخاذ تدابير وقائية مشددة بولاية كيرالا و3 مناطق مجاورة لها.

قد يهمك: "الصحة العالمية" توضح طرق الوقاية من فيروس نيباه

يُذكر أن السلطات الهندية، قد أبلغت في أوقات سابقة، عن إصابة 4 حالات بفيروس نيباه في عامي 2001 و2007 بولاية البنغال الغربية وخلال عامي 2018 و2019 بولاية كيرالا.

ويعتبر فيروس نيباه من أخطر الفيروسات حول العالم، وينتقل إلى الإنسان عن الطريق الفئران أو نوع من الخفافيش تعرف باسم "الثعالب الطائرة".

ولا يوجد دواء يساهم في علاج فيروس نيباه حتى الآن أو لقاح يقي من الإصابة به، وتتراوح نسبة الوفاة به بين 40 و75%، بحسب منظمة الصحة العالمية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية