أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انطلاق تجارب سريرية أوروبية لاختبار 4 علاجات محتلمة لكورونا

12:21 م الإثنين 23 مارس 2020
انطلاق تجارب سريرية أوروبية لاختبار 4 علاجات محتلمة لكورونا

علاجات محتملة لفيروس كورونا

قررت أوروبا خوض التحدي والمشاركة في سباق البحث عن علاج نهائي لفيروس كورونا المستجد، إذ بدأت تجارب سريرية في 7 دول على الأقل بالقارة العجوز، لاختيار 4 علاجات محتملة للمرض القاتل.

وأعلنت هيئة "إنسيرم" الفرنسية للأبحاث الطبية في بيان لها، أن العلاجات الأربعة التي تشمل عقاقير "ريمديسيفير"، و"لوبينافير" بخلطه مع "ريتوفانير" على أن يعطى العقار الأخير مع "أنترفيرون بيتا" أو من دونه، فضلا عن "هيدروكسي كلوروكوين، سيتم تجربتها على 3200 شخص، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

وأوضحت الهيئة الفرنسية أنه سيتم اختيار الخاضعين للتجربة من بين أشخاص دخلوا المستشفى لإصابتهم بفيروس كورونا المستجد في بلجيكا وبريطانيا وفرنسا ولوكسمبورغ وإسبانيا وهولندا وألمانيا، مؤكدةً أن التجربة السريرية الدولية ستتم تحت إشراف منظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضًا: لم تسلم منه القارة السمراء.. 39 دولة إفريقية عصف بها فيروس كورونا

والجدير بالذكر أنه لا يتوافر حاليًا أي لقاح أو علاج ضد فيروس كورونا، الذي تسبب في وفاة أكثر من 14 ألف شخص حتى الآن على مستوى العالم.

ويأتي إعلان الهيئة الفرنسية، بالتزامن مع مساعي الصين للوصول إلى لقاح للفيروس التاجي، حيث أعلنت أمس الأحد، عن إجراء أول تجربة سريرية للقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد.

وكانت شركات صيدلة عالمية، قد تعهدت بتوفير لقاح ضد الفيروس في مهلة تراوح ما بين 12 و18 شهرًا.

وأعلنت روسيا من جهتها، أنها باشرت تجربة لقاح على الحيوانات، على أن تصدر نتائجها الأولى في يونيو المقبل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية