أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما سبب التحور المفاجئ لفيروس كورونا؟.. خبير روسي يجيب

10:56 م الخميس 24 ديسمبر 2020
ما سبب التحور المفاجئ لفيروس كورونا؟.. خبير روسي يجيب

تحور فيروس كورونا

توالي ظهور سلالات جديدة من عدوى كوفيد-19 بعدد من الدول حول العالم، آخرها نيجيريا، دفع البعض إلى التساؤل عن سبب التحور المفاجئ لفيروس كورونا المستجد.

وأجاب على هذا السؤال البروفيسور جيورجي بازيكين، رئيس قطاع التطور الجزيئي في معهد مشكلات نقل المعلومات، موضحًا: "كلما ازداد انتشار الجائحة، تزداد فرص حدوث طفرات في فيروس كورونا، وهذا ما يزيد من احتمالية افتعاله لمشكلات جديدة".

وحذر بازيكين في حديثه لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، من الطفرات المقبلة للفيروس التاجي، مشيرًا إلى أن عواقبها قد تكون وخيمة على الإنسان، وفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن موقع "نوفوستي".

اقرأ أيضًا: التحور مستمر.. اكتشاف سلالة جديدة من كورونا في نيجيريا

وأضاف الخبير الروسي: "حاليًا لم يصب الفيروس البشرية جمعاء، ولكن المهم بالنسبة له هو الانتقاء الطبيعي الذي يساعد على ظهور متغيرات جديدة، تزيد من قدرته على الانتقال، لا يمكن استبعاد أن يشهدها العالم في المستقبل".

وبغض النظر عن تحورات الفيروس، من المرجح أن تبقى اللقاحات المتاحة فعالة في منع الإصابة بعدوى كوفيد-19، ولكن يجب الإسراع في تطعيم جميع سكان العالم في أقرب وقت، قبل حدوث طفرات أكثر خطورة، من الممكن أن تعجز اللقاحات عن التصدي لها، بحسب بازيكين.

يٌذكر أن وزارة الصحة البريطانية، قد أعلنت أمس الأربعاء، عن اكتشاف سلالة أخرى جديدة من كورونا، مؤكدةً أنها أكثر خطورة وعدوى من السلالة التي تم اكتشافها، الاثنين الماضي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية