أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

على طريقة الأفلام الأجنبية.. مرض غامض يقتل سكان جزيرة معزولة

01:06 م الأحد 07 أبريل 2019
 على طريقة الأفلام الأجنبية.. مرض غامض يقتل سكان جزيرة معزولة

مرض غامض

تسبب مرض غامض يسمى "ماشادو جوزيف" في وفاة المئات من السكان الأصليين في جزيرة أسترالية معزولة، حتى أنهم لم يستطيعوا تفسيره.

ولهذا المرض الغامض أعراض تسببت في اعتقاد السكان لفترة طويلة أنهم مصابون بالنحس، خاصة أنها تسببت في مصرع أغلبهم في جزيرة "غروت آيلاند"، على بعد 50 كليومترا من ولاية الإقليم الشمالي الأسترالية، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأشار الأهالي إلى الأعراض الغريبة المصاحبة لهذا المرض ومنها:

  • اضطرابات في المشي.
  • اضطرابات في الكلام.
  • اضطرابات في الأكل والبلع.
  • اضطرابات في الذهاب إلى الحمام.

ولم يستطع أحد تقديم تفسيرا لما يحدث، حتى اكتشف السكان أن الأمر يتعلق بمرض يسمى "ماشادو جوزيف"، الذي لا يوجد أي علاج له في الوقت الحالي.

وتشير بيانات الصحة في أستراليا، إلى أن سكان ولاية الإقليم الشمالي في أستراليا تسجل أعلى نسبة من الإصابة بالمرض الفتاك، وأظهرت التقديرات أن 654 شخصا يقيمون في الولاية، أغلبهم في الجزيرة، معرضون بشدة ليعانوا من المرض، فيما ظهرت الأعراض على نحو 100 شخص في الوقت الحالي.

وتقول غيانغوا لالارا، وهي في أواسط السبعينات من العمر، إن المرض تحول إلى جزء من حياتها، وتؤكد أن والدها أصيب بها أيضا في سن متقدمة، مضيفة أن 6 من عائلتها وهم في الأربعين من العمر أصيبو أيضا.

وبحسب مؤسسة "MJD" الطبية، ينجم المرض عن خطأ في صبغيات الإنسان يؤدي إلى إنتاج بروتين غير طبيعي، وحين يحصل هذا الأمر، يؤدي البروتين "الهجين" إلى وفاة الخلايا العصبية في الدماغ بشكل مبكر.

اقرأ أيضا: كرون.. مرض غامض يهدد صحة المصريين

لعاب سام.. سبب غريب منع أب من تقبيل ابنته

قتلت محمد فوزي وهددت حياة مكي.. أمراض نادرة أصابت المشاهير

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية