أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى تظهر أعراض جدري القرود؟- طبيب يجيب

02:50 م الخميس 29 أغسطس 2024
متى تظهر أعراض جدري القرود؟- طبيب يجيب

جدري القرود

كتب - صابر نجاح

حالة من الخوف تسيطر على العديد من الأشخاص حول العالم، وذلك بعد انتشار مرض جدري القرود في بعض الدول، مما استدعي زيادة التساؤولات بشأنه، خاصة فيما يتعلق بأعراضه.

في السياق التالي، يجيب "الكونسلتو"، عن متى تظهر أعراض الإصابة بجدري القرود؟، وذلك حسبما ذكره الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة.

متى تظهر أعراض الإصابة بجدري القرود؟

أوضح الحداد، أن فيروس جدري القرود ليس مستحدثًا، ويأتي من خلال التلامس وليس سريع الانتشار، حيث إن عملية انتشار جدري القرود ليست سريعة، مؤكدا أن مصر خالية من المرض حتى الآن.

وذكر أن مرضى السكري والإيدز والقلب وأصحاب الأعمار المتقدمة، يكون تأثير مرض جدري القرود عليهم بشكل أكبر، موضحا أنه فيروس خطير ولكنه ليس جائحة منتشرة.

أقرأ أيضًا: كم تستمر مدة الإصابة بجدري القرود؟- طبيب يجيب

وحذر استشاري الحساسية والمناعة، من لمس الشخص المصاب بمرض جدري القرود أو استخدام أشياء خاصة بالمصاب، مضيفا أنه في أول 3 أيام، تكون أعراضه نفس أعراض الإنفلونزا، وفي اليوم الرابع تظهر حبوب بشكل كبير، وفي هذه الحالة يتم تقليل المصافحة وغسل الأيادي دوريًا.

قد يهمك: جدري القرود- هل ينتقل عن طريق الطعام؟

وتابع: "بعد أسبوعين يرجع المصاب لطبيعته بعد تلقي العلاج، موضحا أنه يستوجب أكل البقوليات والمكسرات والخضروات والبروتين الحيواني، مع الابتعاد عن المواد الحافظة والأكلات السريعة، والنوم بين 7 و8 ساعات، والابتعاد عن التدخين وممارسة الرياضة".

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية