أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تناول العنب على الريق- هل يسبب الهبوط؟

03:01 م الجمعة 28 يونيو 2024
تناول العنب على الريق- هل يسبب الهبوط؟

العنب

كتب - محمد أمين

يزداد الإقبال على تناول العنب في فصل الصيف، نتيجة كونه غنيًا بالماء الذي يرطب الجسم، ما يخفف من وطأة ارتفاع معدل درجات الحرارة، لذا، يقبل البعض على تناوله على الريق، دون الدراية الكاملة بخطر هذه العادة الغذائية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مدى احتمالية تسبب تناول العنب على الريق في الإصابة بالهبوط.

هل العنب على الريق يسبب الهبوط؟

حذرت الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، من تناول فاكهة العنب على الريق، مؤكدة أنه يسبب الهبوط في الدورة الدموية، وذلك لأنه يرفع معدل الجلوكوز في الجسم بشكل مفاجئ، ثم ينخفض بشكل عشوائي فجأة أيضًا، ما يسبب الشعور بالهبوط، والشعور بالدوخة.

اقرأ أيضًا: لا تزيد الوزن- 6 فواكه مظلومة في الرجيم

هل العنب مُشبع؟

وأضافت أخصائية التغذية العلاجية، أن العنب لا يساهم في الشعور بالشبع، لكونه لا يحتوي على كميات هائلة من الألياف الغذائية التي تزيد الشعور بالشبع، وتحسن من حركة المعدة والجهاز الهضمي.

وأردفت، أنه يحتوي على كميات هائلة من السكريات التي قد تساهم في زيادة الوزن، والإصابة بالسمنة عند الاستمرارية في تناوله على الريق، أو عند الإفراط في تناوله بشكل عام.

قد يهمك: ماذا يحدث لجسمك عند تناول العنب 3 مرات يوميًا؟

هل العنب يسبب الإسهال؟

أكدت أخصائية التغذية العلاجية، أن تناول العنب بشكل مفرط يؤدي إلى الإصابة بالإسهال نتيجة لكمية الماء الموجودة به، وكذا التقلصات المعوية والانتفاخ وتراكم الغازات.

هل العنب يرفع السكري؟

حذرت إبراهيم، مرضى السكري من تناول العنب، لأنه يرفع معدلات السكر في الدم، وكذلك التين البرشومي والمانجو، منوهة أن الكمية المسموح بها لمريض السكري بتناول العنب لا تتزايد عن 5 ثمرات.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية