أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أسباب وأعراض خلل المناعة.. طبيب يكشف بالفيديو

12:54 م الإثنين 28 أكتوبر 2024

ضعف المناعة

كتبت - هدى عبد الناصر

خلل المناعة من المشكلات الصحية التي تؤثر على الجسم بشكل عام، وعادة ما يظهر عنها بعض الأعراض التي تختلف من شخص لآخر مما يتطلب استشارة الطبيب المختص بشكل سريع للحصول على العلاج المناسب.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز أسباب وأعراض خلل المناعة

أسباب خلل المناعة

قال الدكتور وائل صفوت، استشاري الباطنة، إن مناعة الجسم عبارة عن جهاز كامل في أنحاء الجسم يستطيع أن يتعامل مع أي فيروس خارجي، وفي بعض الحالات يمكن أن يثير هذا الفيروس الجهاز حتى يصل لمحاربة نفسه.

أضاف صفوت أن خلل المناعة عبارة عن نشاط زائد في الجهاز المناعي أو نقص شديد في المناعة، موضحًا أن نقص المناعة يحدث نتيجة العديد من الأسباب الصحية بما في ذلك سوء التغذية، التدخين، نقص المعادن والفيتامينات بالجسم، اضطراب في الغدة الدرقية، الأنيميا، فيروس الإيدز.

تأثير خلل المناعة على الصحة العامة

كما أشار استشاري الباطنة أن الأشخاص المدخنون يعانون من تأثير المناعة السلبي على الجهاز التنفسي وبالتالي زيادة فرص الإصابة بنزلات البرد أو الجيوب الأنفية، مضيفًا أن نقص مناعة الجسم يؤثر سلبًا على أعضاء الجسم الضعيفة مثل صحة الكلى، العين، الشعر، البشرة، المفاصل، اضطراب في الجهاز الهضمي، لذلك يجب الحرص جيدًا على تعزيز مناعة الجسم بشكل كبير لتجنب التعرض إلى أي مضاعفات صحية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية