أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يشفيك من هذه الأمراض- طبيب يوضح فوائد العلاج بالأكسجين

06:55 م الإثنين 28 أكتوبر 2024

العلاج بالأكسجين

كتبت - هدى عبد الناصر:

هل سمعت من قبل عن العلاج بالأكسجين؟ هو إجراء طبي يقدم لصحة الجسم العديد من الفوائد العلاجية والوقائية، حسبما ذكر الدكتور وائل صفوت، استشاري الباطنة.

اقرأ أيضًا: فوائد ماء الأكسجين.. معالج لآلام العضلات ومطهر للجروح

أنواع العلاج بالأكسجين وفوائده

وأوضح صفوت ان هناك نوعين من العلاج بالأكسجين، هما:

- العلاج بالأوزون.

- كابينة الأكسجين.

قد يهمك: المستوى الطبيعي للأكسجين في الدم.. 5 طرق لزيادته

وأضاف استشاري أمراض الباطنة أن العلاج بالأوزون يعتمد على إدخال الأكسجين النشط في الجسم عن طريق الوريد أو فتحة الشرج، مشيرًا إلى أن هذه الطريقة غير معترف بها عالميًا.

وأوضح أن العلاج بالأوزون قد يتم بطريقة أخرى وهي "وضع جسم المريض بالكامل باستنثاء رأسه في كابينة مملوء بالأكسجين النشط، للسماح لجلده بامتصاصه".

وأشار صفوت إلى فعالية العلاج بالأوزون في التخلص من بعض المشكلات الصحية المزعجة، مثل القدم السكري وضعف الانتصاب.

قد يهمك أيضًا: 5 علامات تكشف نقص الأكسجين بالدم

بينما النوع الثاني، كشف أنه معترف به على مستوى العالمي، متابعًا: "يعتمد على وضع المريض بكامل جسده، بما في ذلك رأسه، في مكان مغلق تمامًا يشبه الغواصة، ثم يتم ضخ الأكسجين فيها، لاستنشاقه لمدة تتراوح بين 60 و90 دقيقة".

وأكد أن كابينة الأكسجين تساعد على تحسين الحالة المزاجية وتنقية الجسم من السموم وتنشيط الدورة الدموية وتسريع عملية التئام الجروح وتخفيف أعراض اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه وتقليل أعراض الشيخوخة عند كبار السن.

واختتم حديثه بالتشديد على ضرورة الحصول على جلسات العلاج بالأكسجين بشكل متتالي، لتحقيق أقصى استفادة منه، مع مراعاة اتباع نظام غذائي صحي.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية