أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد واقعة قطار المنيا- إليك الإسعافات الأولية لمصابي الحوادث

04:05 م الأحد 13 أكتوبر 2024
بعد واقعة قطار المنيا- إليك الإسعافات الأولية لمصابي الحوادث

الإسعافات الأولية للحوادث

كتبت- هدى عبد الناصر:

وقع صباح اليوم الأحد، حادث تصادم قطار قادم من أسوان باتجاه القاهرة، أدى إلى سقوط عربتي من القطار في ترعة الإبراهيمية. وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن وقوع 20 حالة إصابة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الإسعافات الأولية الضرورية، لمصابي الحوادث، وفقًا لـ وزارة الصحة البريطانية"NHS".

الإسعافات الأولية لمصابي الحوادث

تختلف الإسعافات الأولية لمصابي الحوادث، حسب نوع الإصابة ودرجتها، والحالة الصحية للمصاب، ومن أبرز الإسعافات الضرورية، ما يلي:

1- إيقاف النزيف

يمكن أن يحدث النزيف نتيجة العديد من الإصابات وفي مختلف أجزاء الجسم، ويتم السيطرة على ذلك من خلال الحفاظ على الهدوء وتحديد مكان النزيف وشدته بشكل سريع ثم يتم الضغط المباشر ووضع ضمادة نظيفة والضغط بقوة عليها لمدة 10 دقائق حتى يتم توقف النزيف أو وصول عربة الإسعاف، وفي حالة وجود جسم غريب في الجرح لا يفضل إزالته لتجنب أي مخاطر صحية.

كما يجب الانتباه جيدًا من لمس الجرح باليدين بشكل مباشر أو إعطاء المصاب المشروبات أو الطعام خاصة في حالة النزيف الشديد، والأفضل التوجه لأقرب طواريء.

2- الحروق

الحروق من أكثر المشاكل الشائعة في حالة التعرض للحوادث، حيث يتم التعامل معها بشكل أكثر دقة أي يفضل إبعاد المصاب عن مصدر الحرارة تمامًا وتبريد المنطقة باستخدام الماء الجاري ولا يفضل استخدام الثلج تمامًا لأنه يسبب تلف الأنسجة، كما ينصح بإزالة أي ملابس أو مجوهرات موجودة على المنطقة المصابة، باستثناءا التي التصقت بالجلد، مع ضرورة طلب المساعدة الطبية العاجلة، خاصة إذا كان الحرق كبير وعميق أو في حالة عدم القدرة على التنفس.

3- الكسور

أوضحت نتائج بعض الدراسات أن الإسعافات الأولية للكسور تساعد بشكل كبير في تخفيف الأعراض حيث يفضل عدم تحريك الجزء المصاب لتجنب تعرض المصاب لمضاعفات أكثر خطورة، بالإضافة إلى استخدام كمادات الثلج في منشفة على المنطقة المصابة لتقليل التورم، ويجب تجنب وضع الثلج بشكل مباشر على الجلد، كما يفضل رفع الجزء المصاب لتقليل التورم مع تهدئة المصاب حتى يتم نقله إلى المستشفى.

قد يهمك: بعد حادث قطار المنيا- إليك تطورات الحالة الصحية للمصابين

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية