أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متوافرة حاليًا.. 4 فواكه قد تحميك من سرطان الثدي

02:42 م الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
متوافرة حاليًا.. 4 فواكه قد تحميك من سرطان الثدي

سرطان الثدي

كتبت- ياسمين الصاوي:
يعد سرطان الثدي واحدًا من أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين النساء، حيث يحدث نتيجة عوامل وراثية وطفرات جينية وبعض العادات اليومية الخاطئة التي تؤدي إلى زيادة فرص الإصابة به.
وهناك بعض الفواكه التي تساعد على الوقاية من سرطان الثدي لاحتوائها على مركبات طبيعية ومضادات للأكسدة، ما يمنع فرص تلف الخلايا ونمو الأورام الخبيثة بها، حسبما نشر موقع "Health Line".

1-الرمان

أثبتت الدراسات المعملية، أن الرمان يساعد على منع نمو وتكاثر خلايا سرطان الثدي، كما بمكن أن يقضي على بعض الخلايا السرطانية بالجسم، كما يلعب دورًا في محاربة أنواع أخرى من السرطان، وعلى رأسها سرطان البروستاتا للرجال.

2-الكاكا

تتميز الكاكا باحتوائها على مركبات مضادة للالتهابات والأكسدة، ما يقي من الإجهاد التأكسدي للخلايا الذي يرتبط بالإصابة بالسرطان، مثل سرطان الثدي وأورام القولون والمستقيم وسرطان الرئة، إلى جانب العديد من الأمراض المزمنة، مثل ألزهايمر وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

3-الجوافة

كشفت الدراسات أن الجوافة تقي من تلف الخلايا وتمنع نمو الخلايا السرطانية، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب العديد من الأورام الخبيثة، من بينها سرطان الثدي.
ويرى الباحثون أن هناك حاجة ماسة لإجراء الدراسات حول إمكانية استخدام مستخلص الجوافة في علاجات السرطان.

4-العنب

يحتوي العنب على مركبات ومواد مضادة لأنواع معينة من السرطان، مثل الكيرسيتين والأنثوسيانين وغيرهما، وأثبتت الدراسات التي تم إجرائها على الفئران في المعامل، أن العنب يمنع نمو وانتشار خلايا سرطان الثدي، كذلك فإن تناول 450 جرام منه يوميًا لمدة أسبوعين يقلل فرص ظهور علامات سرطان القولون.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية