أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مشروبات ذهبية لتقليل دهون الكبد- هل تعرفها؟

02:33 م الجمعة 06 سبتمبر 2024
مشروبات ذهبية لتقليل دهون الكبد- هل تعرفها؟

دهون الكبد - أرشيفية

كتب - محمد أمين

الكبد من أهم أعضاء الجسم، فهو المسؤول عن تنقيته من السموم وتنشيط الأنزيمات، ولضمان عمله بشكل جيد، يتطلب الأمر تناول مشروبات مهمة تعزز من وظائفه، خصوصا إذا كان يعاني من تراكم الدهون.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مشروبات تساعد في تقليل دهون الكبد، بحسب موقع "Web md".

اقرأ أيضًا: دهون الكبد- متى تشير لحالة صحية خطيرة؟

مشروبات تقلل دهون الكبد

1- الشاي الأخضر، لأنه يحتوي على مادة الكاتيكين، التي تحسن وظائف الكبد وتقلل الدهون به، وينصح بتناول 3 أكواب منه يوميا بحد أقصى.

2- القهوة، لأنها مرتبطة بانخفاض مستويات إنزيمات الكبد، بشرط ألا يتم تناولها على الريق لتجنب أي أضرار هضمية، كما أنه يفضل عدم الإفراط فيها حتى لا يصاب متناولها بالأنيميا وفقر الدم.

3- عصير البنجر، يقلل تراكم الدهون على الكبد، لأنه يحتوي على عنصر البيتين، المعروف بفعاليته في هذا الشأن، وينصح بتناول كوب واحد منه يوميا، فهو من أكثر المشروبات القادرة على التخلص من الدهون ومعالجتها، ومنع تراكمها على الكبد، كما أنه يحسن من تدفق الدم للكبد.

4- شاي الكركم، لأنه مضاد جيد للأكسدة، ويخلص الجسم والكبد من السموم، عن طريق زيادة إنتاج الأنزيمات، كما أنه يعزز الدورة الدموية، وصحة الكبد.

قد يهمك: إهمال علاج دهون الكبد قد يسبب أورامًا- دليلك للوقاية

أطعمة تنظف الكبد

من أبرز الأطعمة التي يعمل تناولها على تنظيف الكبد، هي الثوم، والجريب فروت، والبنجر، والجزر، والأفوكادو، والتفاح، وزيت الزيتون، والحبوب الكاملة، والخضروات الصليبية، مثل البروكلي والقرنبيط والكرنب، وعين الجمل، والليمون.

فكل هذه الأطعمة قادرة على تنشيط الإنزيمات في الجسم، وطرد السموم من الكبد، لأنها تحتوي على مضادات أكسدة، تطهر الجسم، وتحسن وظائف الكبد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية