أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكشري الإسكندراني؟

08:36 م الأربعاء 25 سبتمبر 2024
ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكشري الإسكندراني؟

الكشري الإسكندراني

كتب - محمد أمين:

يعتبر الكشري الإسكندراني من الأكلات الشعبية المفضلة للكثير من الأشخاص، ويرجع السبب إلى مذاقه اللذيذ، ولكن ماذا يحدث للجسم عند تناوله؟

اقرأ أيضًا: قنبلة أمراض.. 6 أكلات شعبية توقف عن تناولها

هل الكشري الإسكندراني مفيد للجسم؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن الكشري الإسكندراني يتكون من أطعمة تتميز بقيمتها الغذائية العالية، مثل العدس الأصفر والأرز والبيض المسلوق.

وأضاف ناجي أن الكشري الإسكندراني يعزز صحة الجهاز الهضمي، لاحتوائه على الألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

قد يهمك: لماذا تُغلق محلات الكشري في رمضان؟

وأشار استشاري التغذية العلاجية إلى أن الكشري الإسكندراني يساهم في بناء وتقوية العضلات، نظرًا محتواه العالي من البروتين النباتي والحيواني.

وأوضح أن الكشري الإسكندراني مناسب للرجيم، بشرط عدم الإفراط فيه، مضيفًا أنه فعال في كبح الشهية المفتوحة، لأن الألياف الغذائية والبروتينات تعملان على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة، مما يساعد على فقدان الوزن.

قد يهمك أيضًا: لمحبي الكشري- 5 أمراض قد تحرمك من تناوله

وأكد أن الجهاز المناعي يصبح أكثر قوة عند تناول الكشري الإسكندراني، لغناه بمضادات الأكسدة، التي تعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

وكشف ناجي أن الكشري الإسكندراني يوفر حماية نسبية ضد الإصابة بالأنيميا، بفضل محتواه الجيد من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

واختتم حديثه بالإشارة إلى أن الكشري الإسكندراني يمد الجسم بعناصر غذائية تحسن صحة القلب والأوعية الدموية، مثل البوتاسيوم والماغنسيوم.

اقرأ أيضًا: دواء سيفترياكسون- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية