أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الخبر يزيد الكوليسترول في الدم؟

01:40 م الخميس 19 سبتمبر 2024
هل الخبر يزيد الكوليسترول في الدم؟

الخبز

كتب - صابر نجاح

يعتاد معظم الأشخاص على إدراج الخبز كطعام أساسي في جميع الوجبات اليومية، دون الانتباه إلى أن هناك فئات ممنوعة من تناوله لاعتبارات تتعلق بحالتها الصحية.. لكن هل من بينهم مرضى الكوليسترول؟

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو"، هل العيش البلدي يزيد الكوليسترول؟، وذلك حسبما جاء في موقع، "Medical news today".

هل العيش البلدي يزيد الكوليسترول؟

تحتوي بعض أنواع الخبز على الكوليسترول الغذائي، وبعضها قد يرفع مستويات الكوليسترول الضار أو LDL في الدم، ومع ذلك، تشير الدراسات إلى أن الكوليسترول الغذائي له تأثير ضئيل على مستويات الكوليسترول في الدم.

معظم الخبز مصنوع من الدقيق والماء والخميرة لا يحتوي على الكوليسترول ولكن يتم تصنيع بعض الأنواع باستخدام منتجات حيوانية تحتوي على مستويات عالية من الدهون المشبعة، والتي غالبًا ما تحتوي على الكوليسترول، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للخبز المصنوع من الحبوب البيضاء أو المكررة أن يرفع مستويات الكوليسترول الضار.

أقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن تناول الخبز؟

تحتوي بعض أصناف الخبز على منتجات حيوانية، مثل الحليب أو الزبدة أو البيض، والتي تحتوي على دهون مشبعة.

وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة عادة ما تحتوي على الكثير من الكوليسترول.

ومع ذلك، فإن الكوليسترول الغذائي له تأثير ضئيل على نسبة الكوليسترول في الدم لدى الشخص، أما الدهون المشبعة والمتحولة في الأطعمة لها تأثير أكبر على زيادة مستويات الكوليسترول لدى الشخص.

قد يهمك: احذر- تناول الخبز الأبيض على الريق يهددك بهذه الأضرار

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية