أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 فوائد للفول في وجبة السحور

02:12 م السبت 09 مارس 2024
5 فوائد للفول في وجبة السحور

الفول في وجبة السحور

كتبت- هدى عبدالناصر:

يعتاد بعض الأشخاص على تناول الفول خلال وجبة السحور في شهر رمضان، وذلك لاحتوائه على العديد من الفوائد الصحية الضرورية للجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم فوائد تناول الفول أثناء السحور، وفقًا لما ذكره موقع "Medicalnewstoday".

فوائد الفول في وجبة السحور

1- زيادة الشعور بالشبع

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن تناول الفول على وجبة السحور يساعد على زيادة الشعور بالشبع لفترات طويلة خلال الصيام، وذلك لاحتوائه على كمية جيدة من البروتين النباتي الذي يساعد على بناء العضلات ومن ثم الحفاظ على صحة الجسم.

اقرأ أيضًأ: 6 أطعمة تزيد الشعور بالشبع في السحور.. احرص على تناولها

2- تحسين صحة الهضم

يساعد تناول الفول على السحور في تحسين صحة الهضم ومن ثم تعزيز حركة الأمعاء وتقليل الشعور بالانتفاخ والإمساك، وذلك لأن الفول يحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية.

3- تنظيم مستويات السكر

يساهم تناول الفول بانتظام خلال وجبة السحور على تنظيم مستويات السكر في الدم، وذلك لأن الفول غني بكميات جيدة من الألياف الغذائية ومن ثم يساهم في امتصاص السكر ببطء لذلك يجب الحرص على تناول الفول خلال وجبة السحور.

قد يهمك: 5 طرق منزلية لخفض مستويات السكر بالدم

4- إمداد الجسم بالفيتامينات

أكد بعض الأطباء، أن الفول من أكثر الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية، وبالتالي إمداد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ب1، فيتامين ب6، حمض الفوليك، البوتاسيوم، المغنيسيوم، والفسفور.

5- تقوية المناعة

يعمل تناول الفول خلال وجبة السحور على تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير، وذلك لأن الفول من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الجذور الحرة ومن ثم تقليل فرص الإصابة بالأمراض.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية